Author:
حسام عواد
الإشراف التربوي
 تمضي دانا محمود البغدادي قدما الى الامام لدراسة الطب في احد الجامعات الاردنية، بعد ان حصدت المرتبة الاولى في الثانوية العامة بالفرع العلمي على المملكة وحصولها على معدل 99.7%.
البغدادي التي درست في مدرسة جوهرة المنارة الثانوية الشاملة تعليم خاص في لواء بني عبيد، وتسكن في الحي الجنوبي في اربد، اكدت ان لمدرستها ومعلميها كانوا لهم الاثر الكبير في تحقيق المرتبة الاولى على مستوى المملكة.
تقول دانا ان التوجيهي لا يختلف كثير عن باقي السنوات الماضية من الصف الاول ولغاية الاول ثانوي من ناحية المناهج والتدريس والاسئلة, لكن التوجيهي بحاجة الى تركيز اكثر نظرا لانها سنة تقرير المصير للطالب.
وتشير الى انها كانت تدرس في الايام العادية حوالي 7 ساعات، فيما وقت الامتحانات كانت تصل الدراسة الى 10 ساعات يوميا، اضافة الى الجهد والمتابعة مع الاساتذة في المدرسة والالتزام بجميع الواجبات المدرسية.
وتضيف ان الدروس الخصوصية هي رافد اساسي في نجاح الطالب وتحقيق معدلات عالية، الا انها بدون متابعة لتلك الدروس فانها لا تعطي اي نتيجية، مشيرا الى ان اضطرت للاستعانة بـ 3 مدرسين لتدريس مواد الرباضيات والكيمياء وعلوم الارض.
وتقول ان اسرتها كانت توفر له الاجواء الدراسية المريحة وتوفير الدعم المعنوي لكن دون اي ضغوطات مارس عليها من اجل الدراسة، لافته الى ان تنظيم الوقت ووضع خطة مناسبة للتعمل مع المواد الدراسية افضل طريق لتحقيق معدل عالي.
بدورهما, قال والدايها ان الحياة كانت طبيعية في المنزل اثناء دراسة دانا للتوجيهي ولا يوجد هناك اي توترات، لافتين الى ان اسرتها كانت تدعما معنويا بعيدا عن اي ضغوطات نفسية من شانها التاثير على دراستها.
يشار الى ان الطالبة تالا هيثم الشلختي حصلت على المرتبة الاولى في الثانوية العامة من نفس المدرسة العام الماضي وحصلت على معدل 99.6 الفرع العلمي وتدرس الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا.الغد