أكد الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين الدكتور أحمد الحجايا، أن مفاوضات النقابة مع وزارة التربية والتعليم، لإنهاء قضية احتساب أجور المعلمين المشاركين في عملية المراقبة على امتحانات الثانوية العامة بالجلسة الثانية، لم تنتهي بعد.

وقال الحجايا إنه وعلى الرغم من تأكيدات أمين عام الوزارة بأن المعلم المراقب في القاعة تحسب له كافة الساعات، إلا أن المعلمين تفاجأوا بتعميم صادر عن مديريات التربية يفيد بعدم احتساب أجور الجلسة الثانية.

وأشار إلى أن النقابة تحركت على الفور والتقت بوزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، لافتا إلى أن اللقاء مع الوزير لم يحقق ما جاءت به النقابة لإنصاف المعلمين المراقبين ومنحهم حقوقهم المالية المستحقة، وأن ما جرى لم يتعد خط الوعود من الذنيبات بدراسة الوضع المالي للبت في الأمر.

وشدد الحجايا على أن نقابة المعلمين بانتظار رد وزير التربية بخصوص الموضوع، مؤكدا أن هناك إجراءات سيتخذها المجلس مستقبلا حول مجمل القضايا العالقة مع الوزارة.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم لم تنصف المعلمين المراقبين على امتحان الثانوية العامة، رغم الجهود الكبيرة التي بذلوها لإنجاح الامتحانات وتحملهم لضغوط العمل وتحملهم الوقت الزائد فوق المدة المقررة لعقد الامتحان.

أوائل - توجيهي أردني