أحالت وزارة التربية والتعليم رئيس قسم الامتحانات والاختبارات في إحدى مديريات التربية إلى التقاعد عقب أسبوعين من تقدّمه بشكوى يدعي فيها تعرضه الدائم للتهديد بنقله من قسم الامتحانات في حال عدم تنفيذ رغبات مدير التربية، بالاضافة لتدخله في شؤون المراقبة على التوجيهي.
 
وبحسب الوثائق التي اطلعت عليها Jo24، فقد تلخصت الشكوى الأولى التي تقدم بها الموظف عدنان الحاج بتعرضه للتهديد في وظيفته بالإضافة للتدخل بتكليف أعداد كبيرة من المعلمات والموظفات بالعمل في قاعات الثانوية العامة بالرغم من وجود معلمات أحقّ منهنّ، والبحث عن القاعات الأكثر ساعات لتنفيع بعض الموظفين دون النظر لمصلحة الامتحان.
 
وأشارت الشكوى التي رفعها الحاج عبر مدير التربية نفسه إلى الزام قسم الامتحانات بإلغاء الحرمان التحصيلي لأحد الطلبة دون التحقق من صحة قرار المدرسة، والتعامل مع موظفي قسم الامتحانات دون علم رئيسه "بهدف تمرير بعض القرارات" التي ربما تكون مخالفة.
 
وألحق الحاج الشكوى بثانية قال إنها جاءت اثر عدم قيام مدير التربية برفع الشكوى الأولى إلى الوزير، وأشار فيها إلى شبهات تجاوزات في بعض القرارات التي يتخذها المدير، اضافة إلى استحداث وظائف جديدة في المديرية وبعض المدارس بهدف تنفيع بعض الأشخاص وترك بعض الموظفين يلتحقون بالدوام في أوقات متأخر تصل لمدة أكثر من ساعة.
 
ومن جانبه، قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية الدكتور سامي السلايطة إن قرارات الاحالة على التقاعد هي صلاحية مجلس الوزراء دون ابداء الأسباب الموجبة لها.
 
ولفت السلايطة في حديثه لـJo24 إلى أن شكوى الموظف المحال على التقاعد تبقى وجهة نظره الخاصة، غير أن مجلس الوزراء هو صاحب القرار بالإحالة على التقاعد.
أوائل - توجيهي أردني