بلغ عدد طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية لدرجة البكالوريوس، حتى مساء اليوم الثلاثاء، 600ر30 طلب التحاق.

وقال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور غالب الحوراني، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن عدد الطلبات المقدمة إلكترونياً لموقع الوحدة، بلغ حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم، 600ر30 طلب التحاق.

وأضاف إن عملية تقديم الطلبات تتنهي غدا الأربعاء في الساعة الثانية عشرة مساءً، ولن يتم تمديد فترة قبول الطلبات، مبيناً انه بعد الإنتهاء من مرحلة تقديم الطبات، سيتم العمل على مراجعة الطلبات وتدقيقها.

وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد بدأت يوم الأربعاء الماضي باستقبال طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية التسع لدرجة البكالوريوس، عبر موقعها الإلكتروني www.admhec.gov.jo.

ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم تقديم الطلبات ممن اجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية الحالية، 27402 طالبا، من الحاصلين على معدلات 65 بالمئة فأكثر.

وكان مجلس التعليم العالي قد قرر، مساء اليوم الثلاثاء، قبول جميع الطلبة الناجحين في الثانوية العامة الأردنية لعام 2016 الحاصلين على معدل 65 بالمئة، والمتقدمين بطلبات التحاق للجامعات، وفقاً الأعداد المقترحة من الجامعات الأردنية الرسمية.

ويشار إلى ان أعداد الطلبة الذي تم التنسيب بهم من قبل الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2017/2016 بلغ 36575 طالباً وطالبة، في حين نسبت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بقبول 22 ألف طالب وطالبة وفق الطاقة الاستيعابية للجامعات.

كما ان المجلس قرر الموافقة على أسس قبول الطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة وأسس التجسيـر بين الكليات الجامعية المتوسطة والجامعات الأردنية للعام الجامعي 2017/2016 بمحتواها السابق مع اجراء بعض التعديلات الاجرائية عليها، والتي سيتم إعلانها على موقع الوزارة الرسمي لاحقاً.

أوائل - توجيهي أردني