قال أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني الضمور، إن مديرية الاعتراف ومعادلة الشهادات في الوزارة انجزت 374الفا و440 وثيقة منذُ بداية العام الحالي لغاية نهاية تموز الماضي".

وأوضح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، ان المديرية ذاتها انجزت معادلة 2672 شهادة منذُ بداية العام الحالي لغاية نهاية تموز الماضي ما بين دبلوم متوسط وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه، فيما صادقت على نحو 374 ألف وثيقة علمية صادرة عن مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج المملكة.

وأشار الضمور إلى أن عدد الجامعات التي تم دراستها واتخذ قراراً بشأنها منذُ بداية عام 2016 لغاية نهاية تموز الماضي، بلغت 119 جامعة، فيما بغلت إيرادات قسم تصديق الشهادات نحو 478 ألف دينار، لذات المدة.

ومن جانبه قال مدير مديرية الاعتراف ومعادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد الزبون، ان المديرية استقبلت خلال تموز الماضي أكثر من 100 ألف مراجع.

وأضاف ان قسم معادلة الشهادات انجز وفقاً لإحصائيات الشهر الماضي معادلة 601 معاملة، ما بين دبلوم متوسط وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه، فيما صادقت قسم التصديق على 104 الاف وثيقة علمية صادرة عن مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج المملكة.

وأشار الزبون إلى الوزارة مددت فترة دوام قسم التصديق التابع للمديرية من الساعة الثالثة حتى الخامسة منذُ منتصف شهر تموز الماضي حتى نهايته، وذلك بسبب الضغط الحاصل على عمليات تصديق الشهادات العلمية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج المملكة.

وكانت الوزارة قد اطلقت منذُ بداية شهر آب الحالي خدمة حجز المواعيد الإلكترونية لغايات تصديق الشهادات العلمية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي www.mohe.gov.jo.

أوائل - توجيهي أردني