طالب رئيس اللجنة المحلية لمنطقة حكما ابراهيم البطاينة بضرورة الإسراع بتنفيذ الطريق الواصل بين منطقة حكما ومنطقتي سال ومرو والتي ستخدم سكان المناطق الثلاث وتسهل عملية التنقل على المواطنين وسرعة الوصول اليها في حين ان الطريق الحالي يبعد باضعاف المسافات الحالية اضافة الى ان هذا الطريق سيعمل على تخفيف أزمة المرور في المنطقة الشرقية من اربد والمناطق الثلاث.

وقال انه وبمتابعة مطالب المواطنين بافتتاح مدرسة اساسية في الحي الشرقي من حكما تم التوصل لاتفاق مع وزارة التربية والتعليم على انشاء هذه المدرسة وبتكلفة تقارب ثلاثة ملايين دينار لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلبة ومعالجة ازدحام المدارس الاساسية.

واشار البطاينة إلى ان المرحلة المقبلة ستشهد البدء بتنظيم احواض جديدة وذلك بعد إدخال 6 أحواض إلى مشروع التقسيم، مشيرا الى أن العمل بدأ بعدد من هذه الاحواض بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية.

واكد انه ولمعالجة الاخطار المترتبة على مياه الامطار خلال الشتاء ومعاناة المواطنين في كل شتاء تم حل مشكلة تجمع مياه الأمطار بشكل كامل بعد انشاء خط لتصريف مياه الأمطار بتكلفة 20 الف دينار اردني.

واشار الى ان بلدية اربد الكبرى انهت فتح وتعبيد معظم شوارع منطقة حكما وان البلدية قامت بتنفيذ ما يقارب 70 الف متر فتوحات وفرش بمادة الــ «ام سي» لطرق وشوارع داخل حكما بالإضافة إلى إعادة إنشاء لجميع الشوارع المتهالكة.

وأضاف ان البلدية قامت بفرش مادة الزفتة الساخنة على ما يقارب 20 الف متر فيما تم تنفيذ 50 الف متر على نفقة وزارة الأشغال العامة والإسكان وبقيمة تقارب 400 الف دينار.

واشار الى ان اللجنة المحلية للمنطقة قامت باستملاك قطعة ارض بمساحة 12 دونما لإنشاء مقبرة جديدة بسبب الحاجة الماسة لها وعدم توفر اماكن في المقبرة الحالية.

وتابع ان العمل بوشر بحديقة خاصة للمنطقة على مساحة اربعة دونمات وسيتم انشاء ملعب خماسي كرة قدم داخلها ويتوقع الإنتهاء منها منتصف العام المقبل.

وفي الجانب البيئي اكد البطاينة ان الواقع البيئي تحسن بشكل لافت ومقبول من السكان بعد ان تم تخصيص كابسة نفايات للمنطقة بالإضافة لالية تعمل على تعزيز العمل في نقل النفايات وتوزيع ما يقارب 160 حاوية داخل احياء المنطقة.

أوائل - توجيهي أردني