اختتمت في عمان الدورة التدريبية لمعلمي التربية الخاصة لصيف 2016 بمشاركة 40 معلما من مدرستي الامل للصم في اللويبدة وماركا وبحضور 12 مشرفا ً من قسم التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم.

وتعد هذه الدورة هي الثالثة من نوعها التي تقيمها الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، اذ عقدت قبلها دورتين في صيف وشتاء العام 2015 وتتضمن موادا تعليمية، اضافة الى التعرف الى اجهزة السمع والمساعدة الصوتية واستخداماتها، ومواضيع اخرى تساعد المعلم على امتلاك المعرفة والخبرة في هذا المجال .

وأكد الامين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد العكور اهمية دور المعلم كونه المفتاح والداعم الاساسي لهذه الفئة في المجتمع، متمنيا على المعلمين ان يقوموا باستثمار هذه المعرفة المكتسبة من الدورات وتخصيصها لهذه المدرسة الجديدة الخاصة بالصم ، حيث تعتبر خبرة لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة لوزارة التربية والتعليم .

وشكرت مديرة مكتب كويكا في الاردن بيون سووك جنالانسة المعلمين على التزامهم بالدورة التدريبية لتحسين قدراتهم التعليمية وتطويرها، مشيدة بدور جامعة كانغ-نام لانشاء مشروع المدرسة الخاصة بالصم، متمنية على المعلمين تطبيق معرفتهم المكتسبة في الغرفة الصفية الخاصة في المستقبل.

وتقيم كويكا بالتعاون مع جامعة كانغ-نام ووزارة التربية والتعليم دورات تدريبية في كوريا الجنوبية ، حيث تدعو المعلمين لحضور الدورات في مركز التطوير في كوريا ، وذلك كجزء من بناء القدرات التي تعتبر عنصراً مهماً لإنشاء مشروع المدرسة الخاصة في ماركا والذي من المتوقع ان ينتهي العمل عليه في عام 2017.

أوائل - توجيهي أردني