Author:
الإشراف التربوي
قسم الأوائل الجامعي

وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، لتطوير مساق إلكتروني معتمد لمادة مهارات الحاسوب.

وتأتي المذكرة بهدف تحقيق شراكة استراتيجية من أجل انشاء مساق او أكثر يعكس متطلبات استراتيجية المحتوى لمنصة إدراك ورغبة الجامعة في تسخير تكنولوجيا منصة إدراك لافادة اكبر عدد من المتعلمين ونشر العلم والمعرفة.

وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي والرئيس التنفيذي لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية هيفاء ضياء العطية، تتعهد الجامعة بطرح المساق الالكتروني كجزء من مساق مهارات الحاسوب المعتمد في الجامعة بواقع ثلاث ساعات معتمدة والذي سيتم تدريسه بطريقة التعليم المدمج بما يتناسب مع التعليمات والمحتويات والمقاييس.

كما سيتم تطوير المحتوى الالكتروني بحسب الآلية المعتمدة في المنصة لضمان مستوى جودة يلبي تطلعات الطرفين. وستقوم المؤسسة باستخدام المحتوى لانشاء وتصميم وإخراج الفيديوهات التي سيتم عرض المحتوى النهائي للمساق من خلالها.

وقال الدكتور الرفاعي ان هذا التعاون يشكل بصمة جديدة في قطاع التعليم والتنمية، وانتاج مساقات الكترونية تتناسب واحتياجات المتعلمين العرب من كافة الفئات العمرية والخاضعة لمعايير جودة عالية.

وقالت العطية إن هذا التعاون بين مؤسسة الملكة رانيا وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يأتي كخطوة إستراتيجية لتعزيز الشراكة بين مبادرة إدراك ومؤسسات التعليم العالي الأردنية يتم من خلالها تسخير التعليم الالكتروني لتخفيف الأعباء المترتبة على الجامعات بسبب الطلب المتزايد على التعليم العالي، بالاضافة الى رفد الجامعات بحلول مبتكرة ومستدامة تدعم مهمتها في توفير تعليم نوعي ذو جودة عالية، يواكب التطورات التي يشهدها العالم في مجال التعليم في سبيل بناء قدرات الشباب الأردني.