يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس ظهر اليوم الاحد، قائمة القبول الموحد للطلبة المقبولين بالجامعات الرسمية للعام الجامعي 2016/ 2017، ويعقد لهذه الغاية مؤتمرا صحفيا عند الساعة الثانية عشرة ظهرا في مبنى الوزارة.
وتضم القائمة الطلبة المقبولين تنافسيا، وكذلك المستفيدين من المكارم الملكية السامية لأبناء العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وأبناء المعلمين، وطلبة المخيمات، والمكرمة الملكية السامية لطلبة العشائر الأردنية في مدارس البادية، والمدارس ذات الظروف الخاصة، والحاصلين على شهادات الثانوية العامة غير الأردنية، والحاصلين على شهادات الثانوية الأجنبية، ومن اجتازوا امتحان التوجيهي في أعوام سابقة. 
وبلغ إجمالي عدد طلبات الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية لدرجة البكالوريوس بعد انتهاء عملية تقديم الطلبات عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد 33675 طلباً.
يشار إلى أن أعداد الطلبة الذين تم التنسيب بقبولهم هم من قبل الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2017/2016 بلغ 36575 طالبا وطالبة، في حين نسبت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بقبول 22 ألف طالب وطالبة وفق الطاقة الاستيعابية للجامعات.

رابط نتائج القبول الموحد :

اضغط هنا

رابط القبول الموحد 

أوائل - توجيهي أردني