آلاء مظهر – أعلنت  وزارة التربية والتعليم عن توافر منح دراسية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة في مختلف التخصصات، مقدمة من حكومة الهنغارية للعام الحالي.
وبين قسم المنح الدراسية بإدارة العلاقات الثقافية والدولية بالوزارة، في بيان نشره على موقع الوزارة الإلكتروني مؤخرا، أن المنح تتضمن الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة بمختلف التخصصات وعلى نفقة الحكومة الهنغارية.
ويشترط في المرشح لهذه المنح ألا يكون معيناً بموجب عقد على حساب المشاريع أو أي وظائف مؤقتة أخرى، وتنطبق عليه شروط المادة 125 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013، وألا يكون ملتحقاً بالدراسة في جامعة أردنية، ضمن برنامج تأهيل المعلمين الجامعيين.
ودعا البيان الراغبين في التقدم لهذه المنح، لمراجعة الموقع الإلكتروني  للجهة المانحة www.stipendiumhungaricum.hu للحصول على نموذج الترشيح الخاص بهذه المنح وتعبئته وارساله عبر الموقع الالكتروني في موعد أقصاه 1 آذار (مارس) المقبل، علما بأن القبول في برامج المنح أعلاه يخضع للمنافسة والاختيار بين المرشحين المتقدمين من مختلف الدول، مع ضرورة أن يتأكد المرشح من أن الجامعة التي تقدم لها من ضمن قائمة الجامعات المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.
وطلبت الوزارة من الراغبين، إرفاق صور الوثائق التالية: وثيقة القبول من إحدى الجامعات البلجيكية المتوافرة على موقع الجهة المانحة الالكتروني المذكور أعلاه، والمعترف بها في الوزارة، نموذج طلب البعثة بعد الحصول على قبول من الجهة المانحة ،صورة عن كشف علامات الثانوية العامة باللغة الإنجليزية، صورة عن المؤهلات العلمية باللغة الإنجليزية.
اوضح البيان ان على الراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة اعلاة، وحصل على القبول من الجهة المانحة، مراجعة مديريته لتقديم طلب الترشيح تمهيدا لرفعة للوزارة - الغد