Author:
حسام عواد
الفيلة الأفريقية هي أكبر حيوانات برية على الأرض. فهي أكبر بقليل من أبناء عمومتهم الآسيوية ويمكن تحديدها من قبل آذان أكبر من التي تبدو الى حد ما مثل قارة أفريقيا. (الفيلة الآسيوية لديها أصغر والأذنين مدورة.)

جذوع والأنياب

آذان الفيل تشع الحرارة للمساعدة في الحفاظ على هذه الحيوانات الكبيرة بارد، ولكن في بعض الأحيان الحرارة الأفريقية أكثر من اللازم. الفيلة مغرمون المياه والتمتع الاستحمام ويمتص الماء في جذوعها والرش كل شيء على أنفسهم. بعد ذلك، فإنهم غالبا ما رش الجلد مع طبقة واقية من الغبار.

جذع الفيل هو في الواقع الأنف الطويل تستخدم لرائحة، والتنفس، تقرع الطبول، الشرب، وأيضا من أجل الاستيلاء على الأشياء، خصوصا وجبة المحتملة. صندوق يحتوي وحده حوالي 100،000 عضلات مختلفة. الفيلة الأفريقية لديها اثنين من الميزات أصابع في نهاية الجذع من أنها يمكن أن تستخدم لانتزاع البنود الصغيرة. (الفيلة الآسيوية لديها واحد.)

كل من الفيلة الأفريقية من الذكور والإناث لديهم أنياب أنها تستخدم لحفر على الغذاء والمياه وقطاع اللحاء من الأشجار. الذكور تستخدم انياب لمحاربة بعضها البعض، ولكن العاج وقد اجتذب أيضا العنف من نوع أكثر خطورة.

لأن العاج أمرا قيما للغاية لبعض البشر، العديد من الفيلة قد قتلوا لانيابها. هذه التجارة غير قانوني اليوم، ولكن لم يتم القضاء عليها تماما، وتبقى بعض السكان الفيل الافريقي معرضة للخطر.

حمية

الفيلة تأكل الجذور والأعشاب والفواكه، والنباح، وأنهم يأكلون الكثير من هذه الأشياء. فيل الكبار يمكن أن تستهلك ما يصل إلى 300 جنيه استرليني (136 كجم) من الغذاء في يوم واحد.

هذه الحيوانات الجائعة لا تنام كثيرا، وأنها تتجول عبر مسافات كبيرة في حين يتطلعون للحصول على كميات كبيرة من المواد الغذائية التي يحتاجون إليها للحفاظ على أجسامهم ضخمة.

القطعان والموئل

الفيلة الإناث (الأبقار) تعيش في قطعان الأسرة مع صغارها، ولكن الذكور البالغين (الثيران) تميل للتجول من تلقاء نفسها.

وجود الفيل الطفل هو التزام جاد. الفيلة لديها الحمل وقتا أطول من أي حيوان ثديي أشهر، تقريبا 22 أخرى. الأبقار عادة ما تلد العجل واحدة كل 2-4 سنوات. عند الولادة، الفيلة تزن بالفعل نحو 200 جنيه استرليني (91 كجم) والوقوف حوالي 3 أقدام (1 متر) طويل القامة.

الفيلة الأفريقية، على عكس أقاربهم الآسيوية، لا المستأنسة بسهولة. وهي تتراوح في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء والغابات المطيرة في وسط وغرب أفريقيا. تم العثور على الفيلة شمال القارة في منطقة الساحل الصحراوية في مالي. و، قطيع بدوي صغير من الفيلة مالي يهاجر في مسار دائري عبر الصحراء بحثا عن الماء.