آلاء مظهر - أكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، أن الوزارة ملتزمة ببلاغات رئاسة الوزراء المتعلقة بتعليق الدوام او استمراره.
وبين الجلاد في تصريح لـه أمس أن مصححي أوراق امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" مستمرون بدوامهم في المراكز المعتمدة للتصحيح، ما دام لم يصدر قرار من رئاسة الوزراء بتعطيل الدوام، نتيجة للظروف الجوية التي تشهدها المملكة حاليا.
ولفت الجلاد الى ان اللجان ماضية قدما في مواصلة تصحيح دفاتر وأوراق الامتحان أولا بأول، ليصار لإنجاز التصحيح، والبدء بالعمليات الأخرى المرافقة لاستخراج النتائج نهائيا.
وأشار الجلاد إلى أنه من المبكر الحديث عن موعد إعلان نتائج امتحان "التوجيهي" للدورة الشتوية للعام الحالي.
وأوضح أن عمليات تصحيح دفاتر إجابات الطلبة ماتزال مستمرة في 95 مركزا للتصحيح، موزعين على أنحاء  المملكة، يعمل فيها 18 ألف معلم ومعلمة من مختلف التخصصات. وقال الجلاد إن "هناك عدة عمليات تسبق إعلان النتائج، منها إدخال البيانات بالحاسوب، ومقارنتها وتدقيقها يدوياً وآلياً لأكثر من مرة للتأكد من دقتها، ومن ثم استخراجها بالصورة النهائية، لتبدأ عمليات تدقيق العلامات يدويا، ومن ثم إدخالها حاسوبيا".
وأضاف أن الوزارة هي "الجهة الوحيدة المخولة بتحديد موعد إعلان النتائج"، داعيا الطلبة وأولياء أمورهم إلى "عدم الالتفات للإشاعات حول موعد إعلان النتائج - الغد