اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، خلاله لقائه مساء امس في مقر الوزارة نقيب المعلمين واعضاء مجلس النقابة بحضور النائبين خالد البكار ومصلح الطراونة، ان الوزارة "تنظر الى الملاحظات التي قدمها مجلس النقابة حول المناهج الجديدة بكل عناية".

وقال الذنيبات، ان الوزارة "لن تقبل بوجود اي عبارة او جملة تمس القيم والثوابت الاسلامية والوطنية في الكتب الدراسية الجديدة التجريبية، وإن وجد ذلك فسيتم معالجته عند اعادة طباعتها".

وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة دراسة التقرير المعد من قبل مجلس نقابة المعلمين، والذي تضمن جملة من الملاحظات، حيث سيتم تحويل هذا التقرير الى اللجنة المكلفة بمراجعة الكتب المدرسية التجريبية.

كما جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا التي تتعلق بالميدان التربوي، حيث اكد الذنيبات، "حرص الوزارة على تعزيز نهج التشاركية والحوار مع نقابة المعلمين وبما يعزز دور المعلم وقدسية رسالته".

وقال ان الوزارة "لن تتوانى عن استثمار اي فرصة لزيادة عدد المقاعد الجامعية المخصصة لأبناء المعلمين ضمن المكرمة الملكية السامية التي تجسد اهتماما ملكيا بالمعلمين وابنائهم تقديرا لدورهم الكبير في خدمة مسيرة البناء والتنمية في الاردن".

واشاد نقيب المعلمين باسل فريحات، خلال اللقاء الذي وصفه بالمثمر والايجابي، مشيرا الى اهمية مثل هذه اللقاءات التي تعزز العمل التشاركي بما ينعكس ايجابا على تجويد العمل التربوي.

وعرض فريحات واعضاء مجلس النقابة لعدد من القضايا التي تتعلق بالميدان التربوي وتم مناقشتها بتشاركية واهتمام، كما جرى مناقشة عضوية النقابة والتأمين الصحي ومكافأة صندوق ضمان التربية وبرامج تأهيل وتدريب المعلمين.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على مأسسة العمل بين الوزارة والنقابة وقيام وزارة التربية والتعليم بتحويل اقتطاعات المعلمين المنتسبين للنقابة عن الاشهر غير المحولة بموجب تفويضات بالتحويل من المعلمين.

كما تم الاتفاق على ان تقوم النقابة بتزويد الوزارة بأسماء المعلمين العاملين في المدارس الخاصة وغير المسددين لاشتراكاتهم في النقابة، ليصار الى مخاطبة مدارسهم لتسديدها، اضافة الى الاتفاق على إعداد ورقة عمل مشتركة من الجانبين حول معايير المعلم المتميز، ودراسة تعيين ضابط ارتباط لنقابة المعلمين في مديريات التربية والتعليم، وتقديم التسهيلات اللازمة للمعلمين المنخرطين ببرامج التدريب والتأهيل التربوي، اضافة الى الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين مجلس النقابة ووزارة التربية والتعليم ومتابعة القضايا التي تم مناقشتها خلال الاجتماع.

أوائل - توجيهي أردني