Author:
مي الهندي

كثرت الاساليب التي تملى على الطالب في دراسه اللغة الانجليزية ولكنها قد لا تجدي نفعا والكثير قد فشلو، لان السبب الوحيد ان تستمع الى نصائح قيسايه على واضعها وليست على نفسك.

كم مره قررت الدراسه وقمت بتطبيق برنامج او جدول او حتى خصصت وقت لا باس به لمادة اللغة الانجليزية ولكنك لم تستفد.

كم مره جلست مع نفسك بصراع بين ان هذه الماده قد تفقدك فرصة الدخول الى الجامعة وتضيع عليك جهد الدرسة بسبب فشلك بها.

كم مره قررت التغيير من خلال تنويع اختيارك باكثر من استاذ خصوصي او مركز او حتى نقل من مدرسة الى اخرى.

كم مره احبطت عندما تقدمت لامتحان اللغة الانجليزية دون تحصيل اي علامة تفرحك وترضيك وكانت النتيجة فقط تمزيق ورقة كغضب من العلامة ولكن بالواقع هو الغضب على نفسك لماذا انت كذلك.

كم مره قمت بعمل مقارنه بينك وبين اقرانك من المتميزن لماذا هم كذلك وانت فاقد ذلك ( وتصف نفسك بالغباء وانك مستحيل وضع تحت كلمة مستحيل خطوط بانك لن تفلح بالماده).

ببساطة ياعزيزي بعد هذا النقاش الذي يدور بخلدك ولماذ انت ضعفت بهذه الماده ولماذا قررت انت لتكون فاشل بالماده، سنبدا الان بطرح الحلول المنطقية التي تستطيع تطبيقها دون العودة الى اي يكن:

ابدا بنفسك بالقناعه الحقيقيه ان العقل الذي تمتلكه ليس كوب فارغ بل هو سيملا لكي يروي خلاياك العقليه بالمعرفة وان العقل اذا انرت حجره بداخله ستنير حجرات وحجرات وستزداد القدره العقليه لديك على المذاكرة.

ثانيا: انت من صنعت الخمول والكسل للعقل وقد شتت تركيزك بجهات غير مهمه وتناسيت هذا الجانب المنطقي ليتعلم فقتلت لديه التعطش للمعرفة وقمت بتنويمه النوم الابدي، فعليك من الان ان تزيح ركام السنين من فوق هذا العقل المظلوم كي يتنور بالمعرفة وذلك من خلال انا اقدر نعم.....

ثالثا: لن اقول لك نظم وقتك ولن اقول لك ان لم تدرس عدد معين من الساعات لن تحصل على نتيجة ساقول لك لو كل يوم اكتسبت كلمة كتابه او قرات جملة فانت الرابح على شرط شغل يومك لو بجزء قليل جدا من هذه الماده المحرومه لتحصل على الكفايه بعد شهر.

رابعا: العقل وانت اصدقاء ان تعاونتم وذلك من خلال كافئ نفسك عند انجازك شيء لعقلط فعند حفظك خمس تصاريف افعال وكتابتك املائيا بطريقة صحيحه اشتري حبة تويكس وكلها ( الشوكولاه المفضله لدي) .

خامسا: انت لا تفهم القطع ولا تستوعبها وصعبه جدا جدا 

اليك الحل السحري  انسخ القطعه مره مرتين ثلاته مرات وان كلفك الامر الى اكثر ولا تشتكي من ان يدك ( اتكسرت ) من الكتابه فالبدايه تكون صعبه جدا جدا يا عزيزي لكنها ستكون اسهل بالمستقبل.

واعمل كما فعل صديقنا الضفدع في سباق كبير اقيم بالقريه وقام الضفادعه بالتحدث للصعود الى قمه الجبل ووضع العلم على القمه لكن كان ضفدع وراء الاخر يقع وييأس لان الجميع كان يسخر بقدرة اي يكن ليصل الى تلك القمة واستمرت المسابقه من الصباح حتى المساء وقد فاز ضفدع واحد .....

نعم ضفدع واحد فقط.... اتعلم لماذا .... لانه كان ( اطرش) اصم وقد غرس العلم على القمة، وانت تسطيع عند اغلاق اذنيك وسماع صوتك بالداخل نعم استطيع فسوف انت تسطيع .

لنا لقاء بالجزء 2 حول تتمه الموضوع 

المعلمة:

مي الهندي

مدربة ومعلمة اللغة الانجليزية / توجيهي