Author:
حسام عواد

 

من أقوال جلالة الملكة رانيا عن التعليم  : 

. التعليم هو شغف جلالتها. فهي تؤمن بأن كل أردني وأردنية وجميع الأطفال، يجب أن يحصلوا ليس فقط على صفوف مدرسية محفزة ومناهج حديثة، ولكن أيضاً معلمين ملهمين وتكنولوجيا يمكن أن تربط أطفال الأردن بالعالم، وتربط العالم بهم. وتدعم جلالتها عمل وزارة التربية والتعليم من خلال مبادرات مثل مبادرة التعليم الأردنية، وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، ومدرستي، وإدراك وغيرها. ومن أجل أهداف تلك المبادرات وغيرها، شجعت الملكة رانيا شركاء من القطاع الخاص للدعم والمساهمة في تحسين وتعزيز أساسات المنظومة التعليمية في الأردن.

. سلام على من علّم، ومن تعلّم، ومن عمل من أجل العلم...

. لقد عاد زمن المعلم 
. ما يحدث حولنا.. أدخل على جيلنا اليافع مفاهيم جديدة. لم يسمع بها جيلنا ولا جيل آبائنا حين كنا صغارا: والشعور بالاختلاف هو آفة المجتمعات، يضرب النسيج غير المتماسك ويتفشى فيه، ويولد الخوف من الاختلاف.

. العقول التي يتملكها الخوف لا تتسع للأحلام!  وأي مستقبل دون أحلام.. وآمال.. وطموح؟

. ماضينا الذي يُمكّننا ويُرشدنا، يتعرض في بعض المناطق للتدمير. ومستقبلنا والقيم العالمية التي يُبنى عليها يتعرضان للهجوم.

. أيها المعلمون الكرام.... أنتم خط الدفاع الأول في حربنا لدحر أعداء الإنسانية ؛ وأسألكم أمرين فقط؛ الأول: هو أن تعملوا جاهدين على تطوير أنفسكم؛ ومهاراتكم؛ ومواكبة متطلبات مجالكم السريعة.
والثاني هو أن تدركوا أهمية مواقعكم وحساسيتها؛ فأنتم المؤتمنون على عقول أبنائنا. ما أعظم تلك المسؤولية وما أعظم تأثيركم في مستقبلنا.

.  في الوقت الذي يشق فيه الشباب العربي طريقه في الحياة ويبحث عن النجاح سيعيد بناء وتغيير النظرة نحوالعالم العربي. هم رجال الأعمال والمبتكرين. والوسطاء وصانعو السلام. كبار المديرين التنفيذيين وأصحاب النفوذ في وسائل الاعلام الاجتماعي. هم الذين سيرسون أسس لغد أكثر أمانا وازدهارا واستقرارا، لنا جميعا.

. لقد تغيّر دور المعلم اليوم من ناقل للمعلومة إلى خبير وموجّه. فهو يرشد طلابه نحو المصادر، والتجارب التي تبرهن النظريات، يحثهم على البحث والربط، ويحفز عقولهم بأسئلة توقظ فضولهم وتشعل فتيل المعرفة.
ما أحوجنا إلى النظر للتعليم على أنه فرصتنا ، فالناس يستثمرون في الفرص ويؤمنون بجدواها أكثر من محاولتهم لحل المشاكل.
 

من أقوال جلالة الملكة رانيا عن التعليم  ، من أقوال جلالة الملكة رانيا عن التعلم ، من أقوال جلالة الملكة رانيا عن المعلم ، من أقوال جلالة الملكة رانيا عن اهمية التعليم