تشكر إدارة موقع الأوائل التعليمي جلالة الملكة رانيا العبدالله على تشريفها حوارية تطوير التعليم الاردني ؛ واثراء الحوارية بمداخلة قيّمة جاء فيها : 

نضمت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاربعاء في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين إلى مجموعة من المعلمين والطلبة وأولياء الأمور وخبراء في مجال التعليم في جلسة نقاشية حول تطوير التعليم في الأردن.

وقالت جلالتها إن هناك إدراكا أن التعليم هو أهم شيء، لأننا دائماً نؤكد على أن الانسان أغلى ما نملك، متسائلة جلالتها عن صفات الإنسان الذي نريد أن ننتجه من العملية التعليمية؟ لأن الهدف من التعليم في نهاية المطاف هو بناء الشخصية.

وأضافت جلالتها أن الهدف اليوم من مثل هذه النقاشات هو أن يكون هناك إدراك واهتمام وطني لعملية التعليم، وأن يكون هناك اهتمام مستمر لأن الحلول تأتي مع الوقت، ونحن بحاجة لحراك في العملية الاجتماعية، وأن يكون هناك نشطاء مهتمون دائماً، وأن لا يكون مناقشة المناهج "فزعة" على موضوع جديد والذي حدث فيه هبة مجتمعية.

وأشارت جلالتها إلى أن المناهج لا تختزل بموضوع واحد، والمهم أن تتشكل نواة من مهتمين في هذا الموضوع يشاركون ويُسمعون أصواتهم للمسؤولين لأنها عملية تشاركية.

 

.  الصورة : تعليق جلالة الملكة رانيا العبدالله على الحدث - في صفحتها الرسمية على الانستغرام