خصصت مديرية تربية محافظة عجلون ثلاث مدارس لتدريس الطلبة السوريين خلال الفترة المسائية وخصوصا في المناطق التي يتواجد فيها اعداد كبيرة من الطلبة.

وقال مدير التربية المهندس عادل الرواشدة في حديث لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الاربعاء ان المديرية استحدثت ثلاث مدارس خلال الفترة المسائية لتدريس الطلبة السوريين وهي عجلون الاساسية المختلطة وخديجة بنت خويلد الاساسية وعبين الثانوية الشاملة للبنات لتدريس 541 طالبا وطالبة يتواجدون في تلك المناطق بينما باقي الطلبة يتوزعون على باقي مدارس المحافظة، حيث يصل العدد الكلي الى 1700 طالب وطالبة.

وبين ان المديرية قامت بدراسة ميدانية لتخصيص مدارس جديدة في عنجره وصخرة، وتبين ان الاعداد غير كافية ما ادى الى ابقائهم مع الفترة التي يدرس فيها الطلبة الاردنيين وذلك لادماجهم.

واشار الرواشدة الى ان الطلبة في المدارس المخصصة للسوريين يقوم على تدريسهم عدد من المعلمين والمعلمات على حساب الاضافي باشراف الاداريين في نفس المدارس، ويتم متابعة هذه المدارس من قبل المشرفين التربويين.

واوضح ان عدد المدارس الحكومية والخاصة في المحافظة وصل الى 123 مدرسة منها 45 للذكور و78 للاناث بالاضافة الى 32 مدرسة مستأجرة.

أوائل - توجيهي أردني