شاركت اربع مدارس في مديرية تربية لواء قصبة مأدبا ببرنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية وحصدت جوائز برونزية وفضية وذهبية على مستوى المملكة بالاعتمادية الصحية.

وحصلت مدارس: المأمونية الثانوية للبنين، الملك عبدالله الثاني للتميز، مأدبا الأساسية المختلطة، المأمونية الثانوية للبنات، أعلى المستويات بتطبيق البرنامج الصحي للحصول على الاعتماد الوطني بتلك المدارس، فيما حصلت مدرسة المأمونية الثانوية للبنين على المركز الأول بتطبيق المعايير.

وقال مدير مدرسة المأمونية الدكتور علي الشوفيين ان هذا البرنامج تم تطبيقه منذ خمسة أعوام وحصلت المدرسة على أعلى الجوائز والمستويات على مستوى المملكة في مدارس التربية والتعليم .

من جانبها قالت مديرة مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز ختمة بن سعيد ان مدارس التميز حصلت على جوائز بالاعتمادية الصحية بعد تطبيق البرنامج في عدد من المدارس بينها مدارس التميز التي تحتوي الموهوبين والمتفوقين من أبنائنا الطلبة وذوي المعدلات العالية.

وقالت مديرة مدرسة مأدبا الأساسية المختلطة سارة المساندة ان إبداع الأطفال في الصفوف الأولى يبنى عليه الكثير من المعطيات بعد فوز المدرسة بالمستوى الفضي لتكون ضمن المدارس المعتمدة ببرنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية ولتكون في مصاف المدارس النموذجية في المحافظة وعلى مستوى المملكة.

وقالت مديرة مدرسة المأمونية الثانوية للبنات ماجدة الشوابكة ان التحصيل العلمي والعملي للطالبات ارتفع بحصول المدرسة على المستوى البرونزي، وعزز معنى المشاركة لدى الطالبات وتنمية العقل والجسم السليم في البيئة المدرسية النظيفة والآمنة في محافظة مأدبا والارتقاء بمستوى الطلاب.

وأثنى مدير التربية والتعليم للواء قصبة مأدبا محمد الثوابية على تلك المدارس الرائدة في التعليم ودخولها في البرنامج الوطني للاعتماد الصحي وحصول مدرسة المأمونية الثانوية على المركز الأول على مستوى المملكة ما هو إلا دليل على تطبيق معايير السلامة العامة والاعتماد الصحي في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم.
 

أوائل - توجيهي أردني