فرغت مديرية التربية والتعليم في محافظة الطفيلة من تنفيذ برنامج إرشادي تطوعي بالتعاون مع نقابة المعلمين استهدف طلبة الثانوية العامة في العديد من المدارس الثانوية حول" مهارات تنظيم الوقت وقلق الاختبار والأفكار غير العقلانية" بغية مساعدة وتأهيل الطلبة للتعامل مع المرحلة الدراسية الثانوية.

وأشار المرشد التربوي ومنسق البرنامج التدريبي سليمان المهايرة الى أن البرنامج نفذ في جميع المدارس الثانوية في الطفيلة، لتدريب الطلبة على الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، مع إعطاء الطلبة النصائح والإرشادات لكيفية القراءة والاستعداد للامتحان دون قلق أو خوف.

وبين أن البرنامج الإرشادي تضمن جلسات مع الطلبة جرى خلالها، تسليط الضوء على الصعوبات التي يواجها الطلبة في حفظ المواد أو الخوف من النسيان وكذلك تنظيم الوقت خلال الامتحان، فضلا عن مناقشة مشكلات أخرى تواجه الطلبة، كعدم التركيز والضغوط النفسية إلى جانب تقديم النصائح والإرشادات التي تسهم بمساعدتهم للتغلب على حالة الخوف والقلق والتوتر النفسي التي تسيطر عليهم وقت الامتحان وتؤثر بالتالي سلباً على تحصيلهم. 

ودعا أولياء الأمور إلى مراعاة الضغوطات النفسية التي يمر بها الابناء خلال مرحلة الامتحانات وإبعادهم عن ما يشتت تركيزهم عن المواد الدراسية خصوصا الوسائل الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.(بترا)

أوائل - توجيهي أردني