تبدأ وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد المقبل، استقبال طلبات الراغبين بالحصول على مقعد لدرجة البكالوريس ضمن قائمة القبول الموحد للعام الدراسي الجامعي المقبل، وفقا لمدير الوحدة الدكتور غالب الحوراني.

وقال الحوراني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، مساء اليوم الثلاثاء، ان تقديم الطلبات عبر موقع الوحدة الالكتورني يستمر ثلاثة ايام، اذ يبدأ صباح الأحد وينتهي منصف ليلة الثلاثاء المقبل، ويقتصر القبول على الناجحين في امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية 2015-2016 ولا تضم قائمة المقبولين ضمن تخصصي الطب وطب الاسنان او المقبولين من خلال استثناءات.

وأشار الحوراني الى انه من المبكر الحديث عن توقيت اعلان قائمة القبول الموحد، وانه من المتوقع ان يحدد مجلس التعليم العالي في جلسته خلال الأيام المقبلة عدد المقاعد المتوفرة.

ومن الجدير ذكره أن موقع الاوائل يدعوكم  لحضور المبادرة الخاصة بطلبة الثانوية العامة " آت ٍ لاختياري " حيث نقوم بعقد معرض متخصص يضم نخبة من الجامعات الحكومية والخاصة وممثلين عن الجامعات الدولية ؛ وعدد من الكليات والأكاديميات ؛ وتهدف الفعالية لمساعدة الطلبة على اختيار التخصص والجامعة الأنسب ؛ من خلال الفقرات التالية :

. مقابلات مباشرة مع الطلبة من خلال تواجد متخصصين من كافة المجالات لتقديم المشورة
. محاضرات متخصصة في كيفية اختيار تخصص المستقبل
 
. موعد الفعالية : يوم السبت القادم من الساعة 11 ظهرا ولغاية 6 مساء
. المكان : فندق الارينا ؛ شارع الجامعة الأردنية ؛ عمان
. الدعوة عامة
 
رابط الحدث على الفيسبوك لمبادرة الأوائل "آت لاختياري"
التفاصيل على الرابط : اضغط هنا