معان - هارون ال خطاب
قال رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور علي القيسي إن لجنة إدارة صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية وافقت على شمول جميع الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس إقليمي الوسط والشمال والراغبين في الدراسة بالجامعة بمنح دراسية كاملة للعام الدراسي 2015/ 2016.
وأضاف القيسي أن المنح ستغطي الطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة طيلة فترة الدراسة اعتباراً من العام الدراسي 2016/2015، للطلبة المقبولين على الفصل الأول والفصل الثاني (الدورة الشتوية)، مشيرا إلى أن الجامعة ستوفر السكن لجميع الطالبات طيلة فترة الدراسة مقابل أجور مناسبة جدا. وبين أن هذه المنحة تشمل جميع الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والمقبولين للدراسة في الجامعة من محافظات العاصمة واربد والبلقاء وجرش والزرقاء وعجلون ومادبا والمفرق.
بدوره ثمن النائب عن مدينة معان الدكتور امجد ال خطاب القرار الصادرمن لجنة إدارة صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية معتبرا انه يصب في مصلحة تطوير الجامعة والنهوض بمحافظة معان.
واشار ان السنوات الاخيرة شهدت تراجعا في عدد الطلبة في جامعة الحسين ما انعكس بشكل سلبي على واقع الجامعه المادي وبطء الواقع الاقتصادي مما ساهم بشكل مباشر في زيادة نسب الفقر والبطالة - الرأي .