نسرين الكرد -اغلقت وزارة التربية والتعليم (13 ) مدرسة خاصة لارتكابها مخالفات ، فيما اعلنت الوزارة عن صرف مستحقات مصححي التوجيهي غدا الاربعاء .
وقال مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم قاسم الخطيب «ان المدارس المغلقة خالفت اما شروط التأسيس والترخيص اوالشروط الصحية ومنها استقبال طلاب قبل الحصول على الموافقات اللازمة للتأسيس واحداها تم اغلاقها بقرار محكمة.
واضاف في تصريح خاص الى « الرأي» ان الوزارة تقوم بحملات ميدانية على مدار العام لمتابعة التزام المدارس الخاصة بالشروط والتعليمات الخاصة بالمدارس الخاصة.
وبين الخطيب ان الوزارة قامت بابلاغ هذه المدارس مع نهاية الفصل الاول لاتاحة الفرصة لهم خلال العطلة لتصويب اوضاعهم وابلاغ اولياء الامور بقرار الاغلاق.
واشار الى ان الوزارة ومن اجل مصلحة الطلاب في تلك المدارس قامت بفتح (9) من المدارس المغلقة بشكل مؤقت تسهيلا للطلاب للانتقال الى مدارس اخرى دون ضياع الوقت عليهم.
واكد ان الوزارة على استعداد للتعاون الكامل مع اولياء امور الطلبة لنقل الطلاب الى مدارس اخرى مرخصة ومصادقة علاماتهم حتى في حال عدم وجود ملفات لهم.
واوضح الخطيب ان الوزارة قامت بتشكيل لجنة لدراسة اوضاع المدارس المغلقة.
وجدد تأكيده على ضرورة توخي الحذر والدقة من قبل اولياء الامور لدى اختيار المدارس بأن تكون مرخصة ومستوفية لجميع الشروط والمتطلبات اللازمة.
من جهة اخرى ، تبدأ وزارة التربية والتعليم غدا بصرف المستحقات المالية للمعلمين والمعلمات الذين شاركوا بعملية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة الدورة الشتوية لعام 2016. وقال الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد إن الوزارة ستبدأ بتحويل هذه المستحقات إلى البنوك المعتمدة للمستفيدين، داعياً إياهم إلى مراجعتها مساء غد لاستلامها.
 وكانت الوزارة صرفت في وقت سابق المستحقات المالية للمعلمين والمعلمات الذين قاموا بأعمال المراقبة لامتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية - الرأي .