أعلن رئيس لجنة ادارة انتخابات نقابة المعلمين الأردنيين الدكتور أكرم عبدالقادر عن كافة الاستعدادات والاستحقاقات الانتخابية لنقابة المعلمين الأردنيين، التي ستعقد يوم 29 آذار المقبل، مشيرا إلى "أن اللجنة تتولى مهمة تدقيق قوائم الهيئة العامة، ومتابعة قوائم الناخبين وتوزيعهم على مراكز الاقتراع بالتنسيق مع اللجنة المركزية، إضافة إلى تدقيق الموازنة المالية للجان المركزية والاشراف على صرفها".

وقال عبدالقادر في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الثلاثاء 23/2/2016م "إن اللجنة تستمد قانونيتها من مجلس النقابة العامل بموجب القانون"، مشيرا إلى أن قرار محكمة غرب عمان والقاضي بحل مجلس النقابة هو قرار أولي وقد تم الطعن به من قبل المجلس. حيث تستمر صلاحية المجلس وادارته الادارية والمالية والقانونية ما لم يأت قرار قطعي من المحكمة.
كما تتابع اللجنة تزويد اللجان المركزية بكافة النماذج المعدة للانتخابات والمعتمدة من قبل المجلس، وتزويد اللجان المركزية بكافة لوازم العملية الانتخابية، والتنسيق بين اللجان المركزية والمجلس لحل أي اشكاليات تعترض اللجان المركزية بجميع مراحل العملية الانتخابية.
وبالحديث عن الاستحقاقات الانتخابية النهائية بيّن عبدالقادر أن اجتماع اللجان المركزية لأداء القسم القانوني، يوم السبت الموافق 27 من الشهر الجاري، يتلوه عرض الهيئة العامة للطعون على مدار يومي الأربعاء والخميس 2و3 من شهر آذار المقبل، ثم اجتماع هيئة عامة بصورتها النهائية بتاريخ 5 من ذات الشهر، ثم بدء الترشح لانتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين في دورتها الثالثة يوم الثلاثاء الموافق 8 آذار، وسينتهي الترشح يوم السبت الموافق 12 آذار، ثم ستبدأ الدعاية الانتخابية يوم الاثنين 14 آذار، ليكون 21 آذار آخر يوم للانسحاب من الترشح للانتخابات.
وأوضح عبدالقادر أن يوم الثلاثاء 29 آذار سوف يكون يوم الاقتراع، يتبعه بيوم المؤتمر الصحفي لاعلان النتائج.
وأضاف قائلا: "يبعد رئيس وأعضاء لجنة ادارة الانتخابات مسافة واحدة عن كافة المرشحين لانتخابات النقابة في دورتها الثالثة ويتجلى ذلك في تحميل أسماء أعضاء الهيئة العامة (الذي يحق لهم الانتخاب والترشح) على الموقع الالكتروني للنقابة وارسال نسخ ورقية والكترونية إلى مراكز فروع نقابة المعلمين في المحافظات".
وبين أنه سيتم اتاحة المجال لكل معلم للتعرف على رقم صندوقه الانتخابي ومكان تواجد الصندوق بصورة مبكرة، أيضا سيتم تحميل أسماء المرشحين الذين يتم اعتماد ترشحهم على ايقونة انتخابات نقابة المعلمين 2016 أولا بأول.
وأشار عبدالقادر إلى أن عناوين البريد الالكتروني لأمانة اللجنة وهواتفهم ستكون متاحة للجميع لتقديم أي ملاحظات أو شكوى، كما أنه سيتم مخاطبة العشرات من المؤسسات الاعلامية والمراكز الحقوقية العربية والأجنبية لتغطية ومتابعة سير الانتخابات الوطنية عن كثب لتحقيق مزيد من النزاهة والشفافية.
والجدير بالذكر أنه سيتم تلقي الاتصالات والاستفسارات والشكاوى من خلال البريد الالكتروني elections@jts.org.jo وعلى أرقام الهواتف التالية:
رئيس لجنة الانتخاب الدكتور أكرم عبدالقادر 0780509559
نائب رئيس اللجنة الدكتور جبر البري 0772679311
رقم الطوارئ 0787888424
تلفاكس 065733049