قرر مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور محمد عدنان البخيت، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي استحداث برامج دراسات عليا في الجامعة للعام الجامعي 2017/2018 .

وتم لأول مرة استحداث برنامج الدكتوراه في الإدارة التربوية مسار الرسالة في كلية الأميرة عالية الجامعية المتخصصة في البرامج التربوية والاجتماعية.

كما تم طرح العديد من برامج الماجستير في التخصصات والكليات التالية " ماجستير لغة عربية وآدابها - مسار الرسالة – كلية الأميرة عالية الجامعية .

وماجستير لغة عربية وآدابها – مسار الرسالة – كلية اربد الجامعية للعلوم التربوية.

و ماجستير الإدارة التربوية – مسار الرسالة – كلية اربد الجامعية للعلوم التربوية.

و ماجستير هندسة الحاسوب – مسار الرسالة – كلية الهندسة التكنولوجية.

و ماجستير تحاليل طبية – مسار الرسالة – كلية الزرقاء الجامعية.

وماجستير تحاليل طبية – مسار الرسالة – كلية العلوم.

و ماجستير إنتاج ووقاية نبات – مسار الرسالة – كلية الزراعة التكنولوجية .

و ماجستير التغذية وتكنولوجيا الغذاء – مسار الرسالة – كلية الزرقاء التكنولوجية.

وماجستير أمن المعلومات والفضاء الالكتروني – مسار الرسالة – كلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات.

وماجستير التربية الخاصة – مسار الرسالة – كلية الأميرة عالية الجامعية.

كما أقر مجلس الأمناء الموافقة على هيكلة المسارات على مستوى الماجستير لتصبح برامج منفصلة " مسار ماجستير إدارة الأعمال/ مسار المحاسبة ليصبح ماجستير المحاسبة ومسار ماجستير / إدارة الأعمال / مسار التمويل – ليصبح ماجستير تمويل، ومسار ماجستير إدارة الأعمال / مسار الأعمال الاليكترونية ليصبح ماجستير أعمال الكترونية.

كما أقر المجلس الموافقة على استحداث برامج على مستوى الدرجة الجامعية البكالوريوس، وهي " علم النفس التطبيقي – كلية الأميرة رحمة الجامعية والتقنيات الحيوية قسم المختبرات الطبية – كلية العلوم.

وفي السياق ذاته، اقر مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية خلال جلسة له اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور محمد عدنان البخيت وبحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي التعديلات على نظام موظفي جامعة البلقاء التطبيقية رقم 75 لعام 1999 للسير في الإجراءات القانونية لإقرارها.

وجاءت التعديلات لمواكبة التطورات والتحديث في الجامعة بعد مرور 18 عاماً على النظام المعمول به حالياً ومع التوجه العام للدولة في إقرار تشريعات متطورة، والمواءمة مع قانون الضمان الاجتماعي ونظام الخدمة المدنية بما يحقق المصلحة العامة.

أوائل - توجيهي أردني