أعلن مدير إدارة العلااقت العامة والإعلام في مديرية الأمن العام العميد الدكتور عديل الشرمان أن إدارة السير بدأت بتنفيذ حملات مرورية على " باصات" نقل طلاب المدارس التي تمارس عملها بأجر في مخالفة للقانون.

وقال الشرمان في حديث لبرنامج هنا الأردن الذي يبث على إذاعة ( جيش إف إم) إن اجتماعا مطولاً عقد الثلاثاء برئاسة مدير مديرية الأمن العام ومشاركة كافة مدراء الدوائر الأمنية تقرر خلاله اتخاذ سلسلة من الإجراءات لوقف استهتار بعض السائقين على الطرقات.

وأوضح الشرمان أنه تقرر تكثيف الرقابة و الحملات المرورية بشقيها الإلكتروني والبشري على طرقات المملكة كافة، كما تقرر تنفيذ حملات متواصلة على "باصات" نقل طلبة المدارس بأجر في مخالفة للقانون.

وأشار الشرمان إلى أنه تم الأيعاز لضباط الأمن العام بالتمرير الفوري لمخالفات حزام الأمان واستخدام الهاتف النقال خلال القيادة حال مشاهدة هذه المخالفات.

وقال الشرمان أن من الإجراءات التي ستتخذ أيضاً، تنفيذ حملة توعية مرورية للمواطنين والسائقين عبر مختلف وسائل الإعلام حول أهمية التقيد بقوانين السير.

وشدد الشرمان على أن الأمن العام لن يتهاون مطلقاً مع كل من يرتكب مخالفات سير خاصة الخطرة منها، داعياً المواطنين والسائقين للامتثال لقواعد السير وعدم الاستهتار أثناء القيادة. 

أوائل - توجيهي أردني