اكد رئيس مجلس التعليم العالي/ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي التزام مجلس التعليم العالي بالآليات والاسس التي تهدف الى تطوير امتحان الثانوية العامة والتي يدرسها مجلس التربية بما يحقق النقلة النوعية من حيث قدرة الطالب وتحصيله في الثانوية العامة الاردنية.

واكد خلال جلسة للمجلس بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أن المجلس وضع ضمن أولوياته تنفيذ ما جاء في توصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016 / 2025.

من جانبه قدم وزير التربية والتعليم عرضا متكاملا لمجلس التعليم العالي حول الخطوات والإجراءات التي تنوي وزارة التربية والتعليم اتخاذها بخصوص امتحان الثانوية العامة حيث جرى نقاش موسع طال جميع الجوانب التي تهم الطلبة وخاصة المتعلقة بامتحان الثانوية العامة لا سيما عملية القبول في الجامعات.

وكانت لجنة مشتركة قد تشكلت لقاء لوزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم برئاسة امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعضوية رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وامين عام وزارة التربية والتعليم والقبول الموحد والامتحانات والمناهج. 

واكد الرزاز ان وزارة التربية والتعليم ماضية في التشاور والتنسيق والاستماع الى جميع الآراء والطروحات التي من شأنها تعزيز النقلة النوعية في امتحان الثانوية العامة.

أوائل - توجيهي أردني