نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم ان يكون هناك خلاف حول الغاء «راسب ناجح» في امتحان الثانوية العامة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وان ما يتردد عار عن الصحة .

وكانت التربية سلمت وزارة التعليم العالي مشروع قرار بهذا الخصوص يشمل اعادة النظر بالمجموع بالثانوية العامة واعتماد علامات النجاح فيه الى 1400 بدلا من 100 واعطاء صفة الجمع لكافة المواد واعتماد المجموع العام لتحديد الكلية التي سيلتحق بها الطالب مستقبلا .

واكد المصدر ذاته ان اللجنة المشكلة لدراسة المشروع من قبل التعليم العالي والتربية لم تنه اعمالها بعد ولم يتم البت في اي من قراراتها. 

 وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اكد ان الغاء راسب ناجح سيبدا اعتبارا من العام القادم 2017 - 2018 ضمن عدد من الاجراءات التي سيتم التوافق عليها مع وزارة التعليم العالي .

 وبموجب التصريحات الصحفية للرزاز اكد انه سيتم احتساب مجموع طلبة التوجيهي كاملا وسيكون 1400 بدلا من 100 ويتم تحديد التخصص لكل فئة من المتقدمين للامتحان اي ان كل من يحصل على 1300 علامة يمكنه التقدم لتخصص الطب ودون ذلك مثلا 1100 الى تخصص الهندسة فيما يتقدم صاحب مجموع الـ 800 علامة الى الكليات الانسانية .

 وسيتم التركيز على المواد التي تخص المقعد الجامعي اي تخصص الطب سيتم التركيز على المواد التي لها علاقة بالطب دون النظر الى علامة الطالب في مواد ليس لها علاقة بالتخصص.

أوائل - توجيهي أردني