تدرس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إمكانية نقل بعض صلاحيات مديرياتها الإجرائية من المركز الى المكاتب الثقافية في الجامعات الأردنية تطبيقا للامركزية وتسهيلاً على المراجعين.

واشار بيان صحفي أصدرته الوزارة اليوم الاربعاء الى ان مختلف مديريات ووحدات الوزارة وضعت خطة إجرائية لتنفيذها خلال الأشهر الستة القادمة تمهيداً لوضع خطة إستراتيجية متكاملة للنهوض بالشؤون الإدارية والفنية في الوزارة للعامين القادمين.

يذكر أن الوزارة بدأت بربط أهداف مختلف الوحدات بإجراءاتها وباشرت بتقليل واختصار الخطوات الإجرائية بحيث يسهل على المراجع إنجاز معاملته، من أهمها إيجاد نافذه واحدة لتصديق الشهادات، بحيث ينهي المراجع المعاملة مرة واحدة دون الحاجة لمراجعة أكثر من موقع في الوزارة.

وتعكف الوزارة على إدخال نظام متطور جداً يكشف التزوير في أي وثيقة رسمية صادرة عن أي جامعة أردنية وباستخدام تطبيق الخلوي فقط ما سيحدث نقلة نوعية في هذا المجال.

كما باشرت الوزارة وفق البيان اعمالها بحوسبة العديد من الإجراءات والمعاملات ممثل إمكانية بدء معاملة معادلة الشهادة الجامعية الكترونياً بالإضافة لحوسبة ديوان الوزارة بالكامل.

وتعمل الوزارة، بحسب البيان، على تحديث موقعها الإلكتروني الرئيس، واطلقت على موقعها الإلكتروني الداخلي العد التنازلي للحصول على جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية، وباشرت إنشاء قاعة جديدة للتصديق لتقليل مشكلة الاكتظاظ.

أوائل - توجيهي اردني