أكد مدير عام ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، زيدان العلاوين، ضرورة التزام طلبة الثانوية العامة بالتعليمات الناظمة لامتحان شهادة الثانوية العامة في دورتها الصيفية، مشيرا إلى عدم اجراء تغييرات جوهرية على التعليمات المتبعة في الدورة السابقة.

وأضاف العلاوين لـ الاردن24 إن الوزارة اعتمدت أفضل السبل لضمان راحة الطلبة بما في ذلك اعتماد برنامج للامتحان بعد الاستفتاء عليه وتلقي ملاحظات الطلبة حوله، فيما حافظت الوزارة على باقي الاجراءات المتعلقة بتجميع القاعات والمراقبة دون تغيير.

وتشمل التعليمات التأكد من حمل بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية وجواز السفر لغير الأردني والبطاقة الأمنية للطالب السوري الذي لا يحمل جواز سفر بشكل يومي، والحضور إلى قاعة الامتحان قبل موعد بدئه بوقت كاف، وعدم اصطحاب أي قصاصات ورق أو حديث الطلبة إلى بعضهم داخل القاعة أو رمي ورقة الأسئلة خارج القاعة وإثارة الشغب داخل القاعة، أو الخروج منها عنوة، أو تمزيق ورقة الأسئلة أو دفتر الإجابة أو دفتر إجابة زميله أو الجلوس في المكان غير المخصص له، أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان.

وتتضمن التعليمات التشديد على عدم إحضار السماعات اللاقطة كاللواقط اللحمية، أو أي جهاز اتصال، خصوصا أجهزة الهواتف الخلوية وسماعاتها، وأي آلة يمكن استخدامها للغش كالساعات والأقلام الإلكترونية أو أي جهاز تسجيل أو تصوير.

ولفت العلاوين إلى أن الوزارة تجري استعدادات مكثفة للامتحان من حيث تجهيز القاعات واوراق الامتحان وتحديد المراقبين الذين سيشرفون على الامتحان.  

أوائل - توجيهي أردني