استعرض الدكتور عمر الرزاز وزير التربية والتعليم، خطط ومشاريع وزارة التربية والتعليم،للنهوض بواقع المعلمين في مجالات التدريب والتأهيل، وتحسين أوضاعهم المالية والاجتماعية، جاء ذلك أثناء استقبال الرزاز لوفد جماعة عمان لحوارات المستقبل برئاسة بلال حسن التل رئيس الجماعة، وبين الرزاز أن الوزارة بصدد إعداد نظام شامل لتنظيم أوضاع المعلمين، وتحويل التعليم إلى مهنة،مع التأكيد على أهمية وضرورة التأهيل والتدريب المستمر للمعلمين ليظلوا على اطلاع مستمر على التطورات التي تجري بمجال التربية والتعليم في العالم.

 

كما استعرض وزير التربية والتعليم مع وفد جماعة عمان لحوارات المستقبل خطط الوزارة لتحسين البيئة المدرسية، بما في ذلك بناء عدد كبير من المدارس، وفق أحدث المواصفات، حيث تدرس الوزارة سبل تمويل بناء هذه المدارس مع التأكيد على أهمية المشاركة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

واستعرض الرزاز، مع وفد جماعة عمان لحوارات المستقبل، كذلك خطط وزارة التربية والتعليم الخاصة بامتحان التوجيهي والبدائل المطروحة لهذا الامتحان بما يخدم فلسفة التعليم، على ضوء التجارب العالمية، وبما يخدم ميول الطلبة وتوجهاتهم ويفجر إبداعاتهم.

من جانبه قدم وفد جماعة عمان لحوارات المستقبل الذي ضم أعضاء فريق التعليم في الجماعة الدكتور هايل داود والدكتور عمر الريماوي والمهندس صخر دودين والدكتور محمد صايل الزيود والدكتورة أسمهان الطاهر ومنسقة الجماعة بشرى أبو شحوت خطط ومبادرات الجماعة، للمساهمة في تطوير التعليم في الأردن ، فبعد مبادرة( تعزيز دور ومكانة المعلم الأردني وفق أحدث المقاييس والمواصفات العالمية)التي أصدرتها الجماعة، فقد أنجزت الجماعة مشروع المدرسة الإنتاجية الريادية، الذي يهدف إلى تحويل مدارسنا إلى وحدات إنتاجية من خلال استغلال موارد البيئة المحلية للمدرسة وتزويد الطلبة بالمهارات التي تمكنهم من ممارسة العمل المنتج وتنمي لديهم حب العمل اليدوي. كما قدم الوفد للوزير شرحا عن مبادرة البيئة المداارسية التي تعمل جماعة عمان لحوارات المستقبل على إنجازها.

وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات والتعاون بين وزارة التربية والتعليم وجماعة عمان لحوارات المستقبل في مجال تطوير مسيرة التعليم في بلدنا ترسيخا لمبدأ الشراكة بين القطاعين العام والأهلي.

أوائل - توجيهي أردني