نسرين الضمور - اكدت وزارة الصحة ان لا داعي لتعطيل صفوف او مدارس في حال اصابة اي من طلبتها بفيروس انفلونزا الخنازير H1N1 ، بعد ان اعتبر من الامراض الموسمية.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في تصريحات صحفية امس انه في حال اصابة اي طالب بالانفلونزا الموسمية ونمطها السائد H1N1 فانه لا داعي لتعطيل المدرسة او صفوف فيها وانما تتم معالجة الطالب المصاب وعزله باعطائه اجازة حسب راي الطبيب المعالج ولا داعي لتعطيل باقي الطلبة.
واضاف ان هناك تنسيقا بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بهذا الخصوص وتم التعميم للتنسيق بين مديريات الصحة والتربية والتعليم حول الاجراءات المتبعة للتعامل في مثل هذه الحالات.
واكد الازرعي ان هناك انحسارا واضحا في عدد حالات الانفلونزا لا سيما اننا في نهاية الموسم الشتوي الذي يشهد تسجيل هذه الحالات.
وكانت احدى المدارس الخاصة بعمان قد قامت بتعطيل صفوف بسبب تسجيل اصابات بانفلونزا H1N1 / ما يعرف بانفلونزا الخنازير لاحد طلابها
الى ذلك قررت مديرة التربية والتعليم للواء قصبة الكرك الدكتورة صباح النوايسة تعطيل مدرستين من مدارس الكرك اعتبارا من امس وحتى يوم الاحد المقبل وذلك بعد ظهور اصابتين مؤكدتين بمرض انفلونزا الخنازير في المدرستين ، فيما يشتبه بعدد اخر من الاصابات وفق ماذكرته الدكتورة النوايسة التي اوضحت ان قرار التعطيل اتخذ لدواع احترازية خشية انتشار العدوى بالمرض بين الطلبة.
وبينت النوايسة انه سيتم وبالتنسيق مع قسم الصحة المدرسية بمديرية صحة الكرك لاتخاذ ما يلزم من تدابير للحفاظ على سلامة البيئة المدرسية في المدرستين بينها تعقيم مبنيي المدرستين ان اقتضت الحاجة، فيما سيصار الى عقد سلسلة محاضرات وندوات لتوعية طلبة المحافظة بخصوص الوقاية من الاصابة بالمرض المذكور - الرأي

أوائل - توجيهي أردني .