الاء مظهر - أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفر منح دراسات عليا ضمن احتياجات الوزارة مقدمة من الحكومتين التونسية للحصول على درجة الدكتوراة فقط، والسودانية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة للعام الدراسي 2016/2017 
وبين رئيس قسم المنح الدراسية في إدارة العلاقات الثقافية والدولية بالوزارة، في بيان، أن بعد غد الاثنين آخر موعد لاستقبال طلبات الترشيح.
وأوضح ان المنح المقدمة من الحكومة التونسية للحصول على درجة الدكتوراة فقط في التخصصات "التخطيط، وإدارة الموارد البشرية، والمحاسبة، واقتصاديات التعليم، والسياسات التربوية". 
في حين أن المنح المقدمة من الحكومة السودانية للحصول على درجتيْ الماجستير والدكتوراة في التخصصات" الطاقة المتجددة، والهندسة المدنية، والزراعة"
وبينت ان الوزارة ستقوم بتغطية الرسوم الدراسية فقط ، في حين تتحمل الجهة الموفدة تكاليف تذاكر السفر ذهابا وإيابا ولمرة واحدة فقط. 
ويشترط في المرشح لهذه المنح أن لا يكون معينا بموجب عقد على حساب المشاريع أو أي وظائف مؤقتة أخرى، وتنطبق عليه شروط المادة 125 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013، وألا يكون ملتحقاً بالدراسة في جامعة أردنية، ضمن برنامج تأهيل المعلمين الجامعي، وان يكون المرشح حاصلا على مؤهلاته العلمية بالانتظام وليس بالانتساب.
ودعا البيان الراغبين في التقدم لهذه المنح إلى مراجعة الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية للاطلاع على كافة المعلومات والشروط الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأن يعبئ نموذج الترشيح الخاص بالجمهورية التونسية للراغبين بالإفادة من منح الدكتوراة، بالاضافة الى أن يكون مؤهل الماجستير للراغبين بالإفادة من منح الدكتوراة ضمن مساق رسالة وليس شاملا.
وطلبت الوزارة من الراغبين إرفاق صور الوثائق التالية بالطلب: كشف علامات الثانوية العامة، شهادة البكالوريوس، شهادة الماجستير للراغبين بالاستفادة من منح الدكتوراة، شهادة المعادلة للدرجة العلمية التي يحملها المرشح إذا كان قد تخرج من جامعة غير أردنية - الغد.

اوائل - توجيهي أردني .