وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الدكتور بشير الزعبي على اعادة فتح باب قبول طلبة جدد في تخصصات علمية في مختلف الجامعات الاردنية بعد استكمال النواقص لكل تخصص.

ووفقا لبيان صحفي صدر اليوم الاربعاء عن المجلس، فقد اشتملت هذه التخصصات على ادارة الاعمال في الجامعة الاردنية وهندسة مدنية/ ادارة الانشاء في جامعة اليرموك وهندسة النظم الصناعية في جامعة مؤته وعلم الاحياء الدقيقة التطبيقية في كلية الزرقاء الجامعية وارشاد نفسي وتربوي في كلية عجلون والمحاسبة في المركز بجامعة البلقاء التطبيقية.

واعاد المجلس التأكيد على قرار المجلس السابق بإيقاف باب قبول طلبة جدد في تخصصات علمية وذلك لعدم استكمال الجامعات للنواقص المطلوبة .

واشتملت هذه التخصصات على الامامة والخطابة للذكور في الجامعة الاردنية والادارة السياحية ومعلم تربية فنية في الجامعة الهاشمية واقتصاديات المال والاعمال ونظم المعلومات المالية والمصرفية في جامعة ال البيت وهندسة الطاقة الكهربائية في جامعة البلقاء التطبيقية والشريعة والقانون وادارة المشاريع في جامعة العلوم الاسلامية.

واقر المجلس الاطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد الخاص لتخصص (طب الاسنان / برنامج البكالوريوس) المعدلة لعام 2017.

ووافق المجلس على تعديل الطاقة الاستيعابية لتخصص (تكنولوجيا التعليم/ برنامج الدكتوراة) في الجامعة الاردنية وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس)في جامعة اليرموك.

كما وافق على الاعتماد الخاص لتخصص (المحاسبة/برنامج الماجستير) في جامعة العلوم الاسلامية العالمية وعلى الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (المساحة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية القدس.

ووافق المجلس على الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصصات (هندسة صيانة الطائرات، هندسة الميكاترونيكس، هندسة الاتصالات الجوية) لكلية الملكة نور الفنية للطيران المدني/ كلية مجتمع متوسطة.