Skip to main content

كلية خاصة بالمتطلبات الدراسية في اليرموك

 

 
 
 

 عمان - عرار الشلول - قال نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد، إن الجامعة تدرس تعديل متطلبات الجامعة الأساسية وإضافة مساقات جديدة ضمن الخطة الدراسية لمتطلبات الجامعة الأساسية.
وأضاف السعد في حديث صحفي مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، بحضور مديرة جائزة الحسن للشباب، سمر كلداني، ان الجامعة بصدد إطلاق كلية خاصة بالمتطلبات الدراسية الأساسية للطلبة خدمة لهم ومواكبة للمستجدات، وتتكون من قسمين رئيسيين هما: قسم المتطلبات العلمية وقسم المتطلبات الإنسانية، مشيراً إلى أنه يندرج تحت القسم الأول جميع المساقات الأساسية الإجبارية والاختيارية التي تنتمي إلى الكليات العلمية والهندسية والطبية، بينما يندرج تحت القسم الثاني المتطلبات الأساسية التي تنتمي إلى الكليات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.
وعن رسالة الكلية المستحدثة أكد السعد أنها تكمن في تزويد الطلبة بالمعارف وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم التي تدعمهم في تخصصاتهم الجامعية المختلفة، وتفيدهم في حياتهم العملية بعد التخرج، من خلال توفير مقررات إجبارية واختيارية على مستوى الجامعة.
وكشف عن إضافة مساق «المواطنة والانتماء» ضمن خطة الكلية الدراسية التي ستبدأ التدريس اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2016/ 2017، مبيناً أنه مساق تبنته جامعة اليرموك بعد أن تقدمت به جائزة الحسن للشباب للجامعة تأكيداً على دور الشباب في المشاركة وتعزيز مسيرة العمل والبناء في المملكة.
من جانبها أكدت مديرة جائزة الحسن، سمر كلداني، أن مساق المواطن والانتماء يهدف إلى إكساب الدارس مفهوم المواطنة والانتماء الحقيقي للوطن ومؤسساته من خلال التعرف على أطر نظرية تفسر هذه المفاهيم، والاطلاع على تجارب النجاح للعديد من مؤسسات المجتمع كجائزة الحسن للشباب- بترا .

اوائل -  توجيهي .