مالك عبيدات - أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية، الدكتور سامي السلايطة، أن الوزارة بدأت استعداداتها للعام الدراسي الجديد (2017 / 2018) بشكل مبكّر، حيث قامت بتزويد جميع المدارس والمديريات ومراكز البيع بحاجتها من الكتب المدرسية للفصل الدراسي الأول وجزء كبير من كتب الفصل الثاني، بما في ذلك كتب طلبة الثانوية العامة، إلى جانب سدّ النقص في الكادر التدريسي.
 
وأضاف السلايطة لـ الاردن24 إن الوزارة حصرت الشواغر في وظيفة معلّم، بعد أن قام عدد كبير من المعلمين بالحصول على اجازة دون راتب، وستقوم خلال الأسبوع القادم بالاعلان عن دفعات متتالية من التعيينات في جميع التخصصات لتعبئة الشواغر في المديريات المختلفة.
 
ولفت السلايطة إلى أن بعض النواقص تحصل بشكل مفاجئ لدى استنكاف بعض المعلمين عن العمل في حال لم تتم الموافقة على اجازته أو استنكاف المعلمين المعينين حديثا عن العمل، وفي هذه الحالة تطلب الوزارة من ديوان الخدمة المدنية ترشيح معلمين بدلا منهم من الرصيد المتوفر لدى الديوان.
 
وفيما يتعلق بالامتحان التنافسي للعاملين على حساب التعليم الاضافي، أشار السلايطة إلى أن الوزارة أجرت الامتحان التنافسي وستقوم بالاعلان عن أسماء الناجحين قبل بدء العام الدراسي في الخامس من شهر أيلول القادم.
أوائل - توجيهي أردني