عمان – تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي غدا امتحان المفاضلة للطلبة الاردنيين الحاصلين على معدلات متساوية في شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية.
واعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد، التابعة لمجلس التعليم العالي، ان الامتحان سيعقد عند الساعة الرابعة من مساء يوم غد في مجمع القاعات الانسانية بالجامعة الاردنية، قائلة إنه باستطاعة الطلبة المشمولين بالامتحان معرفة أسمائهم من خلال موقعها الإلكتروني
"www.admhec.gov.jo".
إلى ذلك، تبدأ "القبول الموحد" باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التجسير في الجامعات الأردنية الرسمية اعتباراً من صباح غد الاثنين، وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الأربعاء المقبل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة.
ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التجسير ممن اجتازوا امتحان الشهادة الجامعة المتوسطة "الشامل" للعام الحالي 1030 طالبا وطالبة.
ويقوم الطالب بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق، باستخدام آلية الدفع الإلكتروني عن طريق خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني "اي فواتيركم"، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم والرمز السري الضروريين للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق.
وتتوفر هذه الخدمة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة "اي فواتيركم"، ومن أهمها: مكاتب البريد الأردني المنتشرة في كل أنحاء المملكة، الحساب البنكي الشخصي على الانترنت، فروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، نقاط البيع في السيفوي وكارفور، محلات الصرافة المعتمدة.
وأكدت "التنسيق الموحد" أنه يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء تعديل على طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.
وأشارت إلى أن فئات الطلبة التي يحق لها التقدم بطلبات الالتحاق هي: الطلبة الـ15 % الأوائل في الامتحان الشامل للعام الدراسي 2017/2016، وأولئك الحاصلين على "الدبلوم" في أعوام سابقة شريطة أن يكون المعدل 68 % على الأقل.

أوائل - توجيهي أردني