عمان – أكد مدير إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم أمين شديفات رفض الوزارة لـ"استغلال المواطنين في مسألة الكتب الأجنبية التي تباع لطلبة المدارس الخاصة"، مشيرا إلى أن الإدارة "سترفع مذكرة لوزير التربية والتعليم عمر الرزاز لإيجاد تعليمات واضحة تمكن من ضبط أسعار هذه الكتب".
وبين، في حديثه لبرنامج "يحدث اليوم" بثه التلفزيون الاردني أمس تعليقا على تقرير لـ"الغد" بعنوان "مافيات الكتب: ارباح فاحشة تحققها المدارس الخاصة"، ان "الشكاوى من وجود ارتفاع بأسعار الكتب الاجنبية حقيقية"، قائلا انه "لا توجد آلية لدى الوزارة للسيطرة على أسعار الكتب الأجنبية وهذا خلل نعترف به".
وأضاف شديفات أن الوزارة "لا تسكت على خلل، ولكن عندما لا يكون لدينا تعليمات واضحة نعمل من خلالها لا نستطيع التحرك"، مؤكدا "العزم على تطبيق المقترح والمتعلق بتحديد طباعة الكتب وأسعارها قبل اعتمادها من مجلس التربية".
وفيما أكد حرص الوزارة على "عدم استغلال المواطنين"، أوضح ان "اللجنة الدائمة التي شكلها الرزاز ستعقد اجتماعا لها الأسبوع المقبل لمناقشة هذا الموضوع".
يذكر أن التقرير المنشور في "الغد" أمس تحدث عن شكاوى لأولياء امور ممن يرزحون تحت وطأة اتفاقيات توقعها مدارس خاصة مع دور نشر تحتكر بيع هذه الكتب دون غيرها.