Author:
ندى

يبدو أنك تمزح !دماغنا مدمن على العمل إلى حد يكون فيه من المستحيل أن يأخذ قسطاً من الراحة في أثناء نومنا.

في الحقيقة ، يكون دماغنا مشغولاً جداً في أثناء الليل حتى أنه يستهلك كمية الطاقة نفسها التي يستهلكها في أثناء النهار، وكل ما يحصل عندما يغلب علينا النوم هو أن دماغنا يبدأ بممارسة مهام مختلف

بعض أقسام الدماغ تصبح أقل نشاطاً ، بينما تعمل الأقسام الأخرى بجد أكبر .

وعلى الرغم من أننا لا نستخدم حاسة البصر أو السمع لا أن دماغنا ينشغل بمعالجة المعلومات التي جميعهافي أثناء النهار ن وهذا هو مصدر أحلامنا (التي نأمل أن تكون سعيدة)!

على الجميع أن ينام ، بما في ذلك الحيوانات ، فقط اكتشف العلماء الذين يجرون بحوثاً  عن الجرذان أنها تموت إذا حرمت من النوم لبضعة أيام .

أما بالنسبة إلينا، نحن البشر ، فإننا سنبدأ بالشعور بالصداع ، ونواجه صعوبة في التركيز أن لم ننم لبعضة أيام ، وفي الحالات النادرة يبدأ الشخص بفقدان صوابه اذا لم ينم لوقت طويل جدا ،وفي نهاية المطاف يصبح عرضة للموت نتيجة فشل الأعضاء.

هذا يثبت أهمية النوم بالنسبة إلى دماغنا ، وعلى الرغم من أن لا أحد يعلم بالضبط لماذا نحن بحاجة إلى النوم إلا أن أحد التفاسير المحتملة هو ان النوم يمنح دماغنا الوقت لتخزين الأمور التي نتعلمها خلال اليوم ، ويجهزه لاستقبال المزيد من المعارف في اليوم التالي.

هب أن دماغك سبورة، فحالما يملؤها مدرسك بالملاحظات ، يحتم أن ينتظرك كي تدونها قبل أن يتمكن من مسح السبورة ، واضافة معلومات جديدة عليها .