نسرين الكرد - يتوجه غدا الاربعاء حوالي (89) ألفا و(230) معلما ومعلمة الى صناديق الاقتراع لانتخاب الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الاردنيين في دورتها الثالثة (2016-2018).
ويبلغ عدد أعضاء الهيئة المركزية لنقابة المعلمين (314) عضوا يمثلون كافة محافظات المملكة اذ تقوم هذه الهيئة فيما بعد بانتخاب النقيب ونائبه واعضاء المجلس.
وكان قد اعلن نائب رئيس اللجنة العليا للاشراف على انتخابات نقابة المعلمين للدورة الثالثة الدكتور اكرم عبد القادر في تصريحات سابقة ان عدد المترشحين الاجمالي لانتخابات النقابة وصل الى (693) مترشحا ومترشحة منهم (417) على المقاعد الفردية و(276) على القوائم المغلقة من خلال (23) قائمة في (12) محافظة.
وبين ان عدد الهيئة العامة الذي يحق لهم التصويت حوالي (89) ألفا و(230) ناخبا وناخبة فيما سيتم زيادة عدد صناديق الاقتراع لهذه الدورة وتقليص عدد الناخبين في الصندوق الواحد وذلك تسهيلا للمعلمين الوصول الى الصناديق وتشجيعهم على الاقتراع.
واوضح ان محافظة العاصمة سجلت اعلى عدد من المترشحين بلغ (126) يتنافسون على (70) مقعدا مخصصا للعاصمة فيما سجلت الطفيلة اقل عدد من المترشحين على المقاعد الفردية بعدد بلغ (10) مترشحين يتنافسون على (5) مقاعد.
وبين انه تم رفض (9) طلبات ترشح لعدم انطباق شروط الترشح الواردة في قانون النقابة عليها.
واشار الى انسحاب قائمة التغيير في محافظة المفرق بسبب انسحاب بعض اعضائها حيث ترشحت قائمة جديدة باسم قائمة الوفاء.
وبين بان قائمة المعلم في محافظة معان تعتبر فائزة بالتزكية.
وبلغ عدد المترشحين في الانتخابات الماضية (الدورة الثانية) (509) مترشحين و(24) قائمة في القوائم المغلقة وبلغ عدد المنسحبين والمرفوضين (45) مترشحا ومترشحة. 
ويترأس لجنة ادارة انتخابات نقابة المعلمين في دورتها الثالثة أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور سامي السلايطة والدكتور اكرم عبد القادر نائبا للرئيس وعضوية كل من الدكتور جبر البري وعلى شموط وسليمان الرقبان وخالد حسن وعدي النصر مقررا - الرأي .

اوائل - توجيهي اردني .