موقع الاوائل - المعلمين تستكمل غدا انتخابات الفروع

آلاء مظهر  أعلن أمين عام وزارة التربية والتعليم، رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات نقابة المعلمين سامي السلايطة، أن المرحلة الثانية من انتخابات النقابة، والمتعلقة بانتخاب إدارات الفروع، ستقام غدا الثلاثاء، حيث تشرف عليها اللجان المركزية المتواجدة في المحافظات.
كما بين السلايطة، في تصريح صحفي امس، أن فترة الترشح لانتخابات مجلس النقابة والنقيب ونائبه، بدأت منذ امس، وتنتهي الخميس المقبل، على ان تجري انتخاباتها يوم 13 من الشهر الحالي في نادي المعلمين بعمان.
وأوضح أن "الترشح لمنصب النقيب ونائبه مشروط بأن يكون المتقدم قد خدم ما لا يقل عن 15 عاما في التعليم، و10 أعوام بالنسبة لأعضاء المجلس".
وقال السلايطة "إن فترة الانسحاب من الترشح لمجلس النقابة والنقيب ونائبه ستبدأ الأحد المقبل، وتنتهي الثلاثاء 12 من ذات الشهر".
من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم النقابة أيمن العكور لـ"الغد" ان الفائزين في انتخابات الهيئة المركزية، التي جرت الاربعاء الماضي، كل في محافظته سينتخبون بعد غد ادارة الفرع، المكونة من رئيس هيئة الفرع ونائب الرئيس وأمين السر وأمين الصندوق.
وأضاف أن عدد فروع النقابة يبلغ 12 فرعا، ومجموع هيئات الفروع تشكل الهيئة المركزية للنقابة، التي تضم 316 عضوا.
وأضاف أن "الفائزين في الهيئة المركزية، المكونة من 316 عضوا، سينتخبون مجلس النقابة المكون من النقيب ونائبه، و13 عضوا".
وجرت الأربعاء الماضي انتخابات الهيئة المركزية للنقابة، التي تضم 316 عضوا، وقد تنافس فيها 691 مرشحا عن المقاعد الفردية إضافة إلى 23 قائمة - الغد .

اوائل - توجيهي .