موقع الاوائل - 3 مرشحين لمجلس المعلمين والخميس آخر موعد للترشح

آلاء مظهر - بلغ عدد المتقدمين لانتخابات مجلس نقابة المعلمين حتى يوم أمس ثلاثة مرشحين، وفق أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية، رئيس اللجنة العليا لانتخابات النقابة، سامي سلايطة.
وتقدم في اليوم الثاني من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النقابة أمس، بحسب سلايطة، "مرشح لمنصب النقيب هو ثائر الحشوش ومرشحان لعضوية المجلس هما يوسف ابو العباس وفالح المومني".
وبين سلايطة أن عملية "استقبال طلبات الترشح التي بدأت اول من امس ستستمر حتى بعد غد الخميس"، ليصار إلى انتخاب مجلس النقابة الذي يتألف من النقيب ونائب النقيب و13 عضوا في الموعد المقرر 13 نيسان (ابريل) الحالي.
يذكر أن انتخابات إدارات فروع النقابة في المحافظات ستجرى اليوم الثلاثاء عند الثالثة عصرا.
وفي السياق ذاته، أكد مصدر مطلع في النقابة يمثل التيار الاسلامي لـ"الغد" ان "ملامح خريطة مجلس النقابة المقبل ليست واضحة حتى الآن"، مشيرا إلى أن "الاتصالات قائمة بين القوائم والكتل على مستوى المحافظات لتشكيل مجلس بناء على التشاركية ولكن لغاية اللحظة لا يوجد شيء محسوم".
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "هذا الامر ما يزال قيد التشاور، وهناك طرح لبعض الأسماء لمنصب النقيب، ولكنها في طور تبادل الآراء حولها"، متوقعا ان "تحسم الأمور خلال اليومين المقبلين كون يوم الخميس المقبل آخر يوم للترشيحات".
وهذا ما أكده أيضا أحد المرشحين المستقلين الفائزين في انتخابات الهيئة المركزية التي جرت الأربعاء الماضي، بقوله "إن عملية الاستقطاب والتحالفات ما تزال مستمرة"، مشيرا إلى أن المستقلين سـ"يتحالفون مع أي كتل اخرى بحيث يكون المجلس المقبل ممثلا لجميع المعلمين والمحافظات".
وأكد أنه "لا يوجد اسم بعينه لمنصب النقيب لأن هناك أكثر من اسم مطروح، ولكنها ماتزال قيد التشاور وهي متغيرة بين لحظة وأخرى" - الغد .

اوائل - توجيهي اردني .