موقع الاوائل - إطلاق المسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القرآن

مندوبا عن جلالة الملكة رانيا العبدالله اطلق وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود امس المسابقة الهاشمية الدولية للإناث لحفظ القران الكريم وتلاوته في دورتها الحادية عشرة بحضور عدد من السفراء والوزراء والنواب .      
 ويشارك في المسابقة التي تستمر حتى ١٤من الشهر الحاري عشرون دولة عربية واسلامية .
وقال داود في كلمة خلال حفل الافتتاح  «انه استمرارا لنهج  الاردن في زرع  قيم الفضيلة والخير ومحاربة القيم السلبية في نفوس بناتنا وأبنائنا وحفاظا على كتاب الله عز وجل تأتي هذه المسابقة في دورتها الحادية عشرة». 
بدورها عبرت مديرة مديرية الشؤون النسائية في الوزارة وفاء العمد عن فخر اﻻوقاف بالاشراف على دور ومراكز تعليم القران في كل أنحاء المملكة والتي تتجاوز الألف دار يتعلم فيها سنويا عشرة الاف فتاة تجويد القران وتعلمه وتلاوته  وحفظه.وبحسبها فان هذا التعليم مجاني ويهدف الى تعليم الناس أمور دينهم كي لا يكونوا عرضة للانحراف من قبل الجماعات الإرهابية.
واشتمل حفل المسابقة قراءة آيات كريمة من القران الكريم من ثلاثة من المشاركات الاردنيات في المسابقة وهن  الطفلة اسيل الشافعي والطفلة حور العين  منذر والطفلة نور شريف ذات الثماني سنوات والحافظة لكتاب الله عز وجل - الرأي .

اوائل - توجيهي .