يبدأ اليوم قبول طلبات الاشتراك في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية القادمة 2018 لطلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير مستكملي متطلبات النجاح في الدورات السابقة.
 وقال مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة إن مديريات التربية في كافة المناطق، ستبدأ اليوم استقبال طلبات الاشتراك لطلبة "التوجيهي" دراسة خاصة، على أن ينتهي التسجيل مع نهاية دوام يوم 19 نيسان.
وأضاف العجارمة لـ"السبيل" أن الوثائق المطلوبة للتسجيل والتي يجب أن يصطحبها الطالب عند التسجيل هي كشف العلامات الاصلي لآخر دورة امتحانية تقدم بها أو صورة مصدقة عنه أو أية وثيقة دراسية معتمدة للتسجيل.
وبين أن على الطالب إن يحضر أيضاً صورة مصدقة عن شهادة الولادة للأردنيين أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الاردنيين والبطاقة الشخصية للأردنيين، أو جواز السفر لغير الاردنيين إلى جانب صورتين شخصيتين حديثتين.
وأكد العجارمة إن على الطالب صاحب العلاقة الحضور شخصيا إلى المديرية للتسجيل، وأن لم يتمكن الحضور لأسباب اعتبارية قاهرة، أن يأتي من ينوب عنه مرفقا معه توكيلا خاصا بذلك موثقا من كاتب العدل.
وأشار أن الوزارة اتاحت للطلبة الذين استنفذوا حقهم في التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للأعوام من 2010 ولغاية 2018، من الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح في خمسة مباحث فما دون، ولم يتمكنوا من استكمال عملية التسجيل خلال الفترة التي حددتها الوزارة والتي تنتهي مساء يوم الخميس الموافق 19 نيسان المقبل التقدم للاشتراك في الامتحان خلال الفترة (25/3/2018  - 19/4/2018).
وجاء ذلك لاتاحة الفرصه للطلبة الذين لم يتمكنوا من استكمال عملية التسجيل للامتحان خلال الفترة التي حددتها الوزارة سابقا، بحسب العجارمة. 
ووفق العجارمة مكنت الوزارة هذه الفئة من الطلبة التسجيل للاشتراك في الامتحان بشكل مباشر إلكترونيا عن طريق الرابط (http://exams.moe.gov.jo)، أو عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني (moe.gov.jo).
وبين بخصوص ذلك، أن يتم استكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك من خلال مديريات التربية والتعليم في مناطقهم مصطحبين معهم الوثائق الثبوتية التي أعلنت عنها الوزارة سابقاً.
وأضاف إلى ذلك أن الطالب لا حاجة له أن يقوم بإحضار كشف علامات ورقي، إذ إن الوزارة ستعتمد كشوفا لعلامات الإلكترونية الصادرة عنها، مؤكداً أن الوزارة تعتبر التسجيل الإلكتروني لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم خلال فترة التسجيل المحددة.