افتتح نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في نادي المعلمين/ عمان اليوم، المعرض الفني لمسابقة الفنون التشكيلية لطلبة مدارس مديريات التربية والتعليم لإقليم الوسط.

وجاء تنظيم المعرض في اطار احتفالات الوزارة بمئوية النهضة العربية الكبرى.

وقال الدكتور الذنيبات، ان الوزارة تسعى من خلال هذه النشاطات الفنية والمعارض إلى تعزيز قيم الولاء للقيادة الهاشمية والانتماء للوطن والهوية الأردنية ولرفع مستوى الذائقة الجمالية لدى طلبة المدارس والمعلمين ورفع مستوى الثقافة الفنية لديهم .

واضاف أن الوزارة تعمل على توفير فرص الابداع لأبنائنا وبناتنا الطلبة في مجالات الفنون والثقافة والمختلفة، وتحرص كذلك على تعزيز الابداع الفني للمعلمين باعتبارهم مصدر الابداع للطلبة.

وثمن جهود الطلبة والمعلمين المشرفين القائمين على هذا العمل الإبداعي الذي يسهم في تنمية المواهب الفنية والقدرات الابداعية لديهم .

وتضمنت الأعمال الفنية المشاركة في المعرض مسيرة الشريف الحسين بن علي ومضامين وأهداف النهضة العربية الكبرى ورجالاتها ومسيرة البناء في عهد القيادة الهاشمية، والانجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني .

كما عبرت اللوحات الفنية عن الاعتزاز بالهوية الوطنية ، حيث استخدم الطلبة خامات وتقنيات فنية متنوعة، وكانت اللوحات والأعمال الخزفية مشبعة بعناصر فنية مرهفة.

وتضمنت محاور المشاركة في المعرض بحسب رئيس قسم الفنون في الوزارة محمود أسعد، الرسم والتصوير اللوني والجرافيك والتصوير الفوتوغرافي (الضوئي)، بالإضافة إلى الخزف والنحت.

وتوزعت الاعمال الفنية المشاركة في المعرض بواقع، 32000 لوحة لمديريات التربية والتعليم لإقليم الشمال، و 9856 لوحة لإقليم الوسط، فيما سيقام معرض آخر لمديريات إقليم الجنوب الأسبوع المقبل.

وستعمل وزارة التربية والتعليم على توزيع الجوائز على جميع المستويات في المعرض المركزي النهائي للأعمال المميزة من كل إقليم والذي ستنظمه خلال شهر ايار المقبل.

 

اوائل - توجيهي أردني