حاتم العبادي - يستكمل مجلس التعليم العالي في جلسته المقبل مناقشة التقرير المتعلق بإدراج قائمة المقبولين ضمن المكرمة الملكية السامية لابناء العشائر في البادية الاردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، ضمن قائمة القبول الموحد.
ويتوقع ان يعقد المجلس جلسته المقبلة، الخميس المقبل.
وأكد امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عضو المجلس  الدكتور هاني الضمور ان ادراج القائمة ياتي في إطار توحيد الجهود ما بين اللجان المسؤولة عن تنفيذ المكرمة الملكية السامية ووحدة تنسيق القبول الموحد التابعة للمجلس.
وأضاف ان تلك اللجان المسؤولة عن المكرمة الملكية، ستحدد الفئات المستفيدة من المكرمة الملكية، وفقا لاسس ومعايير واضحة، بحيث يتم تنيذ تلك الاسس بالتعاون مع وحدة تنسيق القبول الموحد.
واشار الى أن المقترحات التي يدرسها مجلس التعليم العالي تتضمن ان يتقدم الطالب بطلب للالتحاق بالجامعة والاستفادة من المكرمة في الوقت الذي يحدد لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات، وان تعلن نتائج المرشحين للاستفادة من المكرمة ضمن القائمة الموحدة التي يعلنها القبول الموحد.
ولفت الى أن عملية ادراج قائمة المستفيدين من المكرمة الملكية، سيمكن هؤلاء الطلبة من زيادة استفادة هؤلاء الطلبة من المقاعد في التخصصات الطبية والهندسية.
وبحسب اسس القبول، يخصص (10%) من عدد المقبولين في الجامعات الاردنية لطلبة المكرمة الملكية السامية لابناء العشائر في البادية الاردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، وذلك للطلبة الاردنيين الحاصلين على الثانوية العامة في عام القبول في كل تخصص وفي كل جامعة اضافة الى العدد المقرر، ويتم التنسيب بذلك من قبل اللجان المختصة - الرأي .

اوائل - توجيهي .