بلغ عدد الطلبات المقدمة لوحدة تنسيق القبول الموحد للحصول على مقعد لدرجة #البكالوريوس في الجامعات الرسمية حتى عصر يوم أمس 34200 طلب، فيما تتوقف عملية استقبال الطلبات من بعد غد الاربعاء وحتى الجمعة المقبل، بسبب وجود أعمال #تحديث و #صيانة للشبكة الإلكترونية الحكومية، وفق ما صرحت به مديرة وحدة تنسيق القبول الموحد خوله عوض.

ورجحت عوض إعلان قائمة القبول الموحد في الثلث الأخير من #الشهر_المقبل. فيما من المتوقع البدء باستقبال طلبات #التجسير و #المنح و #البعثات_الخارجية عقب عطلة عيد الأضحى المبارك.

وكان مجلس التعليم العالي قرر أن يكون عدد الطلبة الذين سيتم قبولهم بالجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2018/2019 لبرنامج البكالوريوس (32482) طالبا وطالبة.

ونسبت الجامعات الرسمية بقبول (39281) طالبا وطالبة على بداية الفصل الدراسي الأول 2018/2019، فيما اوصت هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بتخفيض الأعداد المُنسب بها من الجامعات بحيث تصبح (31683) طالبا وطالبة.

ويبلغ عدد الذين يحق لهم تقديم الطلبات من الناجحين في امتحان التوجيهي للدورة الصيفية 32633 طالبة وطالبا وهم الحاصلون على معدلات أكثر من 910 (65 % فأعلى). فضلا عن طلبة السنوات السابقة والتوجيهي غير الأردني والشهادات الاجنبية.

وسيتمكن 34026 من الناجحين بامتحان التوجيهي للدورة الصيفية من الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، و10490 بسوق العمل.
إلى ذلك رجحت عوض الشروع باستقبال طلبات أبناء الأردنيات للتتنافس على 150 مقعدا مخصصا لهم في الجامعات الرسمية ضمن البرنامج العادي عقب إعلان قائمة القبول الموحد .

وبدأت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاثنين الماضي استقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية .

وتستمر عملية تقديم الطلبات حتى الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الاثنين 27/8/2018، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة، وهو: www.admhec.gov.jo