كيف تتقدم بطلب للاستفادة من المكرمة الملكية السامية التي تنطبق شروطها عليك:

1) المكرمة الملكية السامية لأبناء العاملين والمتقاعدين في القوات المسلحة الأردنية ( مكرمة الجيش)
إذا كنت طالب دورة صيفية (2018) فعليك تقديم طلب قبول موحد الكتروني إضافة إلى تقديم طلب الاستفادة من مكرمة الجيش وهو طلب يدوي عن طريق البريد وذلك حسب إعلان مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية .
إذا كنت طالب دورة شتوية (2018) وترغب بتغيير تخصصك فعليك تقديم طلب قبول موحد الكتروني جديد إضافة إلى تقديم طلب الاستفادة من مكرمة الجيش وهو طلب يدوي عن طريق البريد وذلك حسب إعلان مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية .
وإذا كنت طالب دورة شتوية (2018) ولا ترغب بتغيير تخصصك فعليك فقط تقديم طلب الاستفادة من مكرمة الجيش عن طريق البريد وذلك حسب إعلان مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية .

2) المكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين العاملين في وزارة التربية والتعليم والمتقاعدين منهم
إذا كنت طالب دورة صيفية (2018) فعليك تقديم طلب قبول موحد الكتروني ويتم خلال خطوات الطلب إدخال الاستفادة من المكرمة باستخدام الرقم الوزاري والرقم الوطني لولي الأمر (المعلم), وفي حال عدم تعرف البرمجية على رقم المعلم عليك مراجعة مديرية البعثات في وزارة التربية والتعليم.
إذا كنت طالب دورة شتوية (2018) وترغب بتغيير تخصصك فعليك تقديم طلب قبول موحد الكتروني جديد ويتم خلال خطوات الطلب إدخال الاستفادة من المكرمة باستخدام الرقم الوزاري والرقم الوطني لولي الأمر (المعلم).
إذا كنت طالب دورة شتوية (2018) ولا ترغب بتغيير تخصصك فعليك فقط مراجعة مديرية البعثات في وزارة التربية والتعليم أو منسق مكرمة المعلمين في جامعتك عندما يتم الاعلان عن ذلك.

3) المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدراس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة.
إذا كنت طالب دورة صيفية (2018) ( دراسة منتظمة فقط) فعليك تقديم طلب قبول موحد الكتروني إضافة إلى تقديم طلب الاستفادة من هذه المكرمة وهو طلب يدوي عن طريق البريد وذلك عندما تعلن اللجنة العليا للمكرمة عن موعد تقديم هذه الطلبات (تابع صفحتنا وموقعنا) , بعد أن تتأكد من انطباق شروط هذه المكرمة عليك وذلك بالاطلاع عليها على الموقع الالكتروني للوحدة.

4) المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات.
اذا كنت تحمل رقماً وطنياً أردنياً فعليك تقديم طلب قبول موحد الكتروني ومن ثم مراجعة مكتب دائرة الشؤون الفلسطينية في المخيم الذي تقيم فيه للتأكد من انطباق الشروط على الطالب و تقوم الدائرة بإدخال الاستفادة في طلب التحاقك.
إذا كنت لا تحمل رقماً وطنياً أردنياً ( فلسطيني الجنسية) فعليه بداية مراجعة دائرة الشؤون الفلسطينية في المخيم الذي تقيم فيه للتأكد من انطباق الشروط عليك, وبعد ذلك عليك القيام بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق عن طريق القنوات المتاحة للدفع وتزويد الموظف المسؤول في مكتب الدائرة برمز المستخدم ليتم بعد ذلك السماح لك بتقديم طلب الالتحاق.
#وزارة_التعليم_العالي_و_البحث_العلمي
#وحدة_تنسيق_القبول_الموحد
#مكرمة_الجيش
#مكرمة_المعلمين
#مكرمة_المدارس_ذات_الظروف_الخاصة
#مكرمة_أبناء_المخيمات