اعلنت إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم أن عدد المدارس التي لا زالت مخالفة من حيث زيادة أعداد الطلبة فيها عن الطاقة الاستيعابية المحددة لها في الرخصة الممنوحة لها بلغت 17 مدرسة.
 
ودعت المدارس التي ما زالت مخالفة مراجعتها لتصويب أوضاعها قبل نهاية دوام يوم الخميس القادم، وخلافاً لذلك سيتم تطبيق أحكام المادة 39/أ من قانون التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994 وتعديلاته، وعدم السماح لهذه المدارس بتسجيل طلبة جدد للعام الدراسي المقبل وتحت طائلة المسؤولية ما لم يتم تصويب هذه المخالفات.
 
وأشارت إدارة التعليم الخاص أن عدد المدارس التي كانت مخالفة 102 مدرسة، قامت 85 مدرسة منها بتصويب أوضاعها ولا زالت 17 مدرسة مخالفة من حيث زيادة أعداد الطلبة عن الطاقة الاستيعابية المحددة لها في الرخصة، ويشكل عدد هذه ما نسبة 1 % من عدد المدارس الخاصة في المملكة والبالغ 1281 مدرسة.
 
كما جددت دعوتها إلى أولياء أمور الطلبة، ضرورة التأكد من حصول المدارس الخاصة التي يسجلون أبنائهم فيها على التراخيص اللازمة وحصول هذه المدارس على موافقة الوزارة لقبول الطلبة فيها من خلال مراجعة إدارة التعليم الخاص في الوزارة أو أقسام التعليم الخاص في مديريات التربية والتعليم التابعين لها - أوائل - توجيهي .