قال مدير مركز اللغات بالجامعة الاردنية الدكتور زياد قوقزة، ان عدد الطلبة الأجانب الراغبين بدراسة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها بلغ نحو 400 طالب وطالبة، يمثلون 30 جنسية مختلفة.
وأضاف قوقزة في حفل استقبال طلبة اجانب امس، ان المركز أصبح مقراً لإجراء الاختبارات العالمية على المستويين المحلي والاقليمي، اذ يستضيف شركة الاختبارات التعليمية (ETS) العالمية المتخصصة بإجراء الامتحانات التصنيفية باللغة الإنجليزية، وعقد امتحانات تصنيفية أخرى، طورها المركز في الاعوام الأخيرة، سعيا من الجامعة لأن يكون المركز مقراً احترافياً لتنفيذ الامتحانات التصنيفية في اللغات الأجنبية.
وأكد قوقزة في حفل حضره رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة وسفراء ودبلوماسيون، أهمية ايجاد بيئة تعليمية مناسبة للطلبة العرب والأجانب الدارسين فيها.
وقال إن المركز سجل تميزاً في المنظومة الإلكترونية بعقده للامتحانات إلكترونيا، ما ينسجم مع توجهات الجامعة بالتحول للمنظومة الإلكترونية في خدماتها، وهذا سيوفر الوقت والجهد على الطلبة.
وأضاف أن المركز طور امتحانات المستوى للغة الاوروبية وفق الإطار الأوروبي للغات (CEFR)، وتطوير امتحانات اللغتين الإسبانية والايطالية (B1) و(B2) كخطوة أولى، وسيجري التوسع لاحقا بهذا الامتحان، ليشمل أهم اللغات العالمية، ويكون متاحا لطلبة الجامعات الأردنية والجامعات الأخرى.
وأشار الى أن المركز حرص على أن يكون من أوائل المراكز المعتمدة للامتحانات التصنيفية، فأصبح معتمدا لدى 16 جهة وجامعات ومعاهد أردنية، بالإضافة إلى إجراء امتحانات الكفاية اللغوية لطلبة الدراسات العليا.-(بترا)