a

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالوكالة، نواف العجارمة، أن عملية تقديم طلبات الاشتراك في الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2020 سيكون في شهر آذار (مارس) المقبل.
وأوضح العجارمة في تصريح لـ”الغد” أمس، ان الوزارة ستعلن في ذلك الشهر عن جدول الامتحانات لكافة الفروع الأكاديمية والمهنية.
وفي سياق آخر، أصدرت وزارة التربية والتعليم دليلا إرشاديا للامتحان العام للعام 2020 خاصا بالطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام 2005 ولغاية 2017 من الطلبة الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح في خمسة مباحث فما دون.
وتضمن الدليل الذي نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة، المباحث المطلوبة من الطلبة في الامتحان لمختلف الفروع الأكاديمية والمهنية، والمحتوى الدراسي المقرر لهم في كل مبحث، وإجراءات التسجيل للامتحان في الموعد الذي ستحدده الوزارة في ما بعد.
وأوصت الوزارة الطلبة المعنيين باعتماد الدليل كمرجعية وحيدة للإجابة عن تساؤلاتهم، وبما يمكنهم من الاستعداد للامتحان في وقت مناسب.
وكان مجلس الامتحان العام قرر مؤخرا السماح لطلبة الأعوام من (2005 – 2017 طلبة الخطة القديمة البالغ عددهم 7413 طالبا وطالبة في جميع الفروع) والذين استنفدوا حقهم من غير المستكملين فقط في خمسة مباحث فما دون، التقدم للامتحان العام للعام 2020؛ وذلك حرصا منها على منحهم فرصة أخرى، شريطة أن يتقدموا في مباحث الخطة الدراسية للعام 2018 (نظام الفصلين)، ووفق الكتب والمناهج المعتمدة لطبعتي العام 2018 و2019.